اعلان

إليسا تصل القاهرة لتصوير حلقة تلفزيونية

إليسا

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، إنه يدعو إلى توحيد جهاز حرس المنشآت النفطية في جهاز واحد يخضع لأمرة وإشراف المؤسسة الوطنية للنفط، على أن تُناط بالجهاز الموحد مهمة الدفاع عن الحقول النفطية من أي اعتداءات أو تهديدات من أي جهة كانت.

وبحسب "عين ليبيا" دعا السراج، إلى انسحاب كل القوى العسكرية من منطقة الهلال النفطي حرصا على ما أسماه البيان نزع فتيل الاقتتال، وإبعاد شبح الحرب، حاصرا بيانه بالسعي إلى الحرص على مصلحة الليبيين جميعا.

يأتي ذلك فيما أصدر وزير دفاع المجلس الرئاسي الليبي العقيد المهدي البرغثي، أمس الخميس أمرًا بتجهيز وحدات عسكرية وإرسالها إلى منطقة خليج سرت لدعم جهاز حرس المنشآت النفطية.

وبحسب الأمر الذي حمل الرقم الأشاري 43-2028 فإنه طلب من اللواء 319 مشاة رئاسة الأركان العامة، الكتيبة 210 مشاة والكتيبة 302 مشاة بالمنطقة العسكرية طرابلس، والكتيبة 45 مشاة المنطقة الوسطى، والكتيبة 191 مشاة والكتيبة 66 مشاة بالمنطقة العسكرية سبها بتجهيز القوة والتي قوامها 100 عسكري من كل كتيبة بإمرة ضابط تضع نفسها تحت أوامر وتعليمات رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة