اعلان

اتفاق مصري بريطاني لتقديم قرض بقيمة 150 مليون دولار للقاهرة

السفير البريطانى فى مصر جون كاسن

وقع السفير البريطانى فى مصر جون كاسن إعلانًا مشتركًا للنوايا مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، لتقديم ضمان قرض بقيمة 150 مليون دولار لمصر.

وقال بيان صادر عن السفارة البريطانية، إن الاتفاق على الإعلان المشترك خلال زيارة وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون للقاهرة الأسبوع الماضي لمساعدة مصر على إتمام برنامجها للإصلاحات الاقتصادية، مضيفًا أن الحكومة البريطانية سوف تعمل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى المصرية من أجل وضع خطط مفصلة لتعزيز قيمة دعم المملكة المتحدة لمصر.

وقالت السفارة، إن ضمان القرض الجديد جزء من حزمة أوسع تتضمن أيضًا 18 مليون دولار أمريكى لتمويل الخبرات الفنية للحكومة المصرية، مما يساهم فى برامج «التكافل والكرامة» التى تقدم تحويلات نقدية لـ 1.7 مليون أسرة محدودة الدخل.

وقال السفير البريطانى لدى مصر جون كاسن «المملكة المتحدة هى الشريك الاقتصادى الأول لمصر، ونحن ندعم الحكومة المصرية فى الإصلاحات من أجل استعادة النمو من جديد، كما أننا ندعم العمل على تقديم الدعم للمصريين فى أوقات الشدة، ونحن فى الوقت نفسه ندعم الاستثمارات الجديدة والأعمال الحرة التى من شأنها أن تساعد مصر على الانتقال من مرحلة تلقى المساعدات إلى مرحلة دخول المنافسات وتحقيق النمو».

ويعد ضمان القرض الذى تعهدت به بريطانيا جزءا من حزمة أوسع قيمتها 600 مليون دولار مقدمة من مجموعة الدول الصناعية السبع لدعم اتفاقية مصر مع صندوق النقد الدولى التى تم التوصل إليها فى نوفمبر الماضى، وتحصل بموجبها مصر على 12 مليار دولار من الصندوق على مدار 3 سنوات لمساعدة فى إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً