اعلان

الرئيس العازب..لماذا اختار بعض زعماء العالم البعد عن الزواج

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

تعد الاسرة أحد مكملات الصورة البروتوكولية العامة لزعماء الدول الكبرى، باعتبارها المثل الأعلى والقدوة التي يسعى اليها افراد الشعب ومن مهمامها مؤازرة الزعيم في مهامه نحو الأمة التي يحكمها.

ولكن اختار بعض الزعماء حياة الوحدة دون زواج، وفضلوا العزوبية غير مهتمين بما يخص الأسرة في الصورة العامة لكل رئيس داخل دولته، وفي نفس الوقت لم ينتقص من شهرتهم ونجاحهم غياب الزواج عنهم.

ويعد أشهر من اختاروا حياة العزوبية في العالم العربي السلطان قابوس، حاكم سلطنة عُمان، الذي تصنّفه الصحافة الغربية كواحد من أشهر العزاب في العالم، حيث تزوّج السلطان من نوال بنت طارق آل سعيد عام 1976 وتطلقا عام 1979 في زواج يعتبر قصيرا، وبعدها اختار السلطان حياة العزوبية.

وايضا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، فهو أيضاً من أشهر العزاب العرب، شكّلت الحياة الشخصية للرئيس بوتفليقة الذي يحكم الجزائر منذ العام 1999، محط أخذ وردّ خلال سنوات حكمه.

و الرئيس إلياس سركيس الذي حكم لبنان بين العامين 1976 و1982 في خضم الحرب الأهلية، وهو الرئيس الذي قضى فترة حكمه عازبا باختياره.

أما في عالم الغرب فنجد الرئيس البوليفي إيفو موراليس، الذي يبقي حياته العاطفية بعيدة عن الأضواء، برغم أنه محط أنظار النساء أينما ذهب، ولكنه اختار أن يظل وحيدا مع الحكم ومشكلاته ومسئولياته.

وكذلك الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي انفصل عن رفيقته فاليري تريفلير عام 2014، بعد الكشف عن علاقة جمعته مع الممثلة جولي جاييه.

واخيرا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يتصدر قائمة أشهر العازبين حول العالم، وذلك بعد طلاقه عام 2014 من زوجته لودميلا التي تبلغ من العمر 31 عاما، وحتى اليوم لا يزال بوتين عازباً ولا ينوي الزواج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة