اعلان

أجرها 50 الف دينار.. هروب ملكة الجلد بالسوط والعصى في داعش

تنظيم "داعش" الإرهابي

فتاة تدعى ياس خاثر وتبلغ من العمر 26 عاما وتعمل على تنفيذ أحكام الجلد بالسوط والعصى على النساء اللاتي تم الحكم عليهن لأسباب مختلفة، حتى أطلقوا عليها ملكة الجلد، وهي تحصل على 50 الف دينار شهيرا مقابل هذه المهنة.

إنه التقرير الذي نشرته صحيفة تايمز البريطانية واعتبرته إنفرادا مثيرا للجدل، خاصة بعد هروب الفتاة ياس من جحيم داعش بعد تعرضها لعقولة السجن في مدينة أربيل العراقية على يد قوات داعش الإرهابية.

وفي تصريحات للفتاة أنها حاولت الهرب بعد شعورها بالندم على ما فعلت، حيث قامت بتنفيذ عقوبة الجلد على أكثر من 50 سيدة وفتاة لأسباب مختلفة، وكان من بين هذه الأسباب الكشف عن كاحلهن من تحت النقاب، أو التدخين، أو قراءة الكتب المحظورة.

حاولت الفتاة الفرار من المعارك مع من تبقى من عائلتها لكن القوات الأمنية الكردية ألقت القبض عليها، وذلك حين وصلت لمخيم قريب مخصص للفارين من المعارك والمواجهات المسلحة.

وعن الندم قالت أنها كانت تفعل ذلك لأجل المال اللازم لأسرتها، وهذه المهمة قامت بها طيلة فترة سيطرة داعش على ثاني أكبر المدن العراقية، لكنها أصبحت غير قادرة على مواصلة مهمتها، بعدما زج بها في أحد السجون بإربيل.

جدير بالذكر أن ياس هي شقيقة مسلح لقي مصرعه وزوجة آخر مسجون في العراق، لكن سطوتها في الحي الذي كان تحت سيطرتها بالموصل تهاوت بعد دخول القوات العراقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري