المندوه الحسيني يوضح سبب تشكيل الجمعية النوعية للمدارس الخاصة

مندوه الحسيني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لأصحاب المدارس

قال مندوه الحسيني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لأصحاب المدارس الخاصة،إن أصحاب المدارس اجتمعوا بهدف تشكيل اتحاد نوعي لهم، يقوم كيان موحد منوط به التحدث بأسماؤهم أمام كافة الجهات المعنية بالدولة مشيرًا إلى أن الفكرة بدات منذ سنوات خلال الاجتماع السابق بالبحر الأحمر وتم الاتفاق على عقد اجتماع تاسيسي لوضع القواعد العامة لتشكيل هذا الكيان.

وأوضح مندوه الحسيني، أنه تم الاتفاق على اختيار ممثلين او ثلاثة من كل محافظة عن التعليم الخاص، ويتم اختيار جمعية عمومية لها حق التصويت لمن يفوضوه ويمثلهم أمام المسئولين لافتًا إلى أنه تم توجيه دعوة لجميع المحافظات دون إهمال أحد لحضور الاجتماع التأسيسي اليوم.

وأشار إلى أن الهدف من اللقاء هو تكوين مجموعة بقرار مكتوب يتم الامضاء عليه من الجميع ويتم إرسالها إلى البرلمان والوزارة والهيئات ويتم تشكيل هذه المجموعة من الذين يضمون "مدارس عربي ولغات وفني ومراكز، وأن كان أصحاب المدارس ضم الدولية لا بأس ".

وأضاف "يتم اختيار 4 يمثلون الجمعيات، 3 اعضاء من كل محافظة حسب ممثليها في اللجنة، ويصبح هم اعضاء الجمعية العمومية، يقومون باختيار 6 اعضاء ثابتين، ومن ثم يتم اختيار 4 اعضاء اخرين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً