المشرف العام على التحرير داليا عماد

الضرب المبرح يدفع "أسماء" للمطالبة بالخلع من زوجها

أهل مصر
محكمة الأسرة
اعلان

في ساحات محكمة الأسرة، تدور العديد من القصص والحكايات لفتيات وسيدات تحولت حياتهن لـ«جحيم » مع أزوجهن، بعد أن أصبح حُلم «عُش الزوجية الهادئ» كابوسًا يطاردهن «ليل نهار».

«أسماء» الزوجة البالغة من العمر 21 عامًا التي تزوجت منذ 3 سنوات، تروى قصتها بعد أن تقدم لها رجل لزواجها بشكل تقليدي، وطلبها من أهلها، فوافق الجميع عليه، ظنًا منهم، أنه قد يوفر لها الأمن والأمان.

وبدأت الزوجة قصتها قائلة: «بعد الزواج كنا دائمًا ندخل في خلافات، وبعد فترة زاد الأمر سوءًا بعد أن رزقني الله بابني إبراهيم، وعشنا حياة مليئة بالمشاكل، وحاولت إقناع زوجي بأن انفصالنا هو أفضل حل؛ لإنهاء تلك المشكلات، ولكنه رفض، وأصبحت حالتي تسوء كل يوم عن اليوم الذي سبقه، كان دائم الشجار معي لأتفه الأسباب، ودائم الاعتداء على بالضرب أمام نجلي الصغير».

وأضافت:«حاولت إقناعه كثيرًا بأن يطلقني بعد أن كرهت الحياة معه كزوجة، ولكنه أخذ يهددني، فأبلغته أنه إن لم يطلقني سأقيم دعوى خلع ضده، وعندها أصابه الجنون، وتعدى علىّ بالضرب، وأصابني بعدة جروح، وقررت تحمل الحياة معه من أجل ابني».

وتابعت: «لم أكن أتوقع أبدًا أن نتيجة قراري هذا، هو تدمير حياتي، وفقدي لبصري، فقد طلب مني ذات يوم أن أقوم بمسح سلم العقار، وبالفعل نفذت طلبه، ولكنني شعرت بالتعب فجأة، ولم أستطع استكماله، فضربني ضربًا مبرحًا، وأصابني في عيني اليمنى؛ ولأنه يرتدي خاتمًا بأصبعه، فقد تسبب لي في عاهة مستديمة».

توجهت «أسماء.س.ع»، 21 سنة ربة منزل ومقيمة بكفر حمزة إلى مركز شرطة «الخانكة» تتهم زوجها «مصطفى. إ. س»، 27 سنة، عاطل، مقيم كفر حمزة بالتعدي عليها بالضرب، وإحداث عاهة مستديمة بعينها اليمنى؛ بسبب خلافات زوجية بينهما، ورفضها لمسح سلم العقار الخاص بهما، ثم قررت أن تقيم دعوى خلع ضده بـ«محاكم الأسرة».

اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الاثنين 1 /3/ 2021.. معتدل نهارا شديد البرودة ليلا