محافظ القليوبية: بروتوكول تعاون مع "التخطيط" لحل أزمة المخططات العمرانية‎

محمود عشماوي
كتب : وكالات

قال اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية إنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة التخطيط لإنشاء أول وحدة متخصصة في الإقليم للتخطيط العمراني بنظام G I S وذلك لحل أزمة المخططات العمرانية المتأخرة في المدن والقري داخل المحافظة منذ عام 2007 مما أدى إلى تزايد حالات البناء المخالف والعشوائي.

وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم السبت، أنه سيتم البدء في إعداد حيز عمراني حديث باستخدام الصور الفضائية مع إعداد خرائط مطبوعة بعد إجراء عمليات المسح على الطبيعة ووضع تلك المعلومات والبيانات علي الوحدة الجديدة المزمع إنشاؤها للبدء في اعتماد المخططات التفصيلية للشوارع بالمدن والمعتمدة.

وأكد عشماوي، أنه عقد اجتماعا مع مسئولي هيئة الاستشعار عن بعد، لبحث سبل تطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال الأحوزة العمرانية بالإقليم وذلك بحضور رئيس قسم المساحة الأرضية الدكتور عطية نجيب، ورئيس قسم التطبيقات الجيولوجية بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد الدكتور محمد حجازي.

وطالب المحافظ باستخدام أحدث التطبيقات في مجال الأحوزة العمرانية، تمهيدا لعمل خرائط ورقية ذات إحداثيات جديدة علي أرض الواقع بالتنسيق مع مركز معلومات المحافظة ومركز الشبكات الأرضية.

وأشار المحافظ إلى أنه لن يسمح للروتين أو البيروقراطية بتعطيل ملف الأحوزة العمرانية للمدن والقرى لأن هذه القضية تمس ملايين المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً