اعلان

والد ضحية مسجل خطر بالزقازيق: "الجاني قتل ابني قدام الناس ويٌهددني بقتل شقيقه"

صورة ارشيفية

"أحمد صالح أحمد" 34 عامًا، شاب مقيم بقرية شيبه التابعة لمركز الزقازيق، لقي مصرعه على يد مسجل خطر، كان قد خرج من السجن بتهمة جريمة قتل، بسبب تمسكه بحراسة السوق الخاص بالقرية، ليستطع إعالة أسرته.

"ابني مات قدام الناس كلها مفيش إنسان قدر ينقذه من المجرمين"، بهذا الكلام بدأ الحاج صالح أحمد محمد علوان، والد ضحية البلطجة بمركز الزقازيق أحمد صالح، قائلًا: "أحمد كان إنسان طيب، وليس له في المشاكل أو افتعالها، وكل الناس هنا بتحبه".

وتابع الحاج صالح، "أحمد كان يعمل في الري، وتركه وعمل حارسًا للسوق الكبير بقرية شيبه مسقط رأسنا، لكي يعول أسرته المكونة من زوجته وثلاثة أبناء، وهم "نورا بالصف الأول الإعدادي، وأدهم بالصف الأول الابتدائي، وعبدالرحمن 4 سنوات".

واستطرد قائلًا: "وكان أحمد مبسوط في عمله، وعمل معه عدد من الأشخاص تحت رئاسته لإدارة السوق وحراسته، وكان الجميع يثق به ويحبه، ولكن المجرم لم يتركه يهنأ في حياته وقرر قطع رزقه وهذا ما رفضه نجلي أحمد".

ويسرد الحاج صالح، بداية الواقعة "إن المتهم الذي قتل ابني وهو عبدالوهاب فتحي عبدالوهاب، معروف بالقرية بأنه مجرم، وكان قد تم القبض علي في جريمة قتل وحُكم عليه بالإعدام، وبالنقض تم تخفيف الحكم بالحبس 7 سنوات، وبالفعل قام بقضاء مدته، وخرج وفور خروجه، جاء لنجلي أحمد وقال له: "أنا اللي همسك حراسة السوق، وأنت مبقاش ليك علاقة بالسوق، فرد عليه أحمد: "إن هذا مصدر رزقي الوحيد أنا وأولادي ولن أتركه فهذا عملي منذ سنوات، وإذا أردت العمل معي وتكون من رجالتي في حماية السوق وادارته أهلا بيك".

وتابع: "ولكن المجرم لم يقبل وقوف أحمد، بوجهه ورفضه ترك حراسة السوق، وكان أحمد طيب جدا لدرجة أنه أعطى المجرم أموال ليصرف على نفسه لأنه يعلم أنه خارج من السجن وليس معه أموال، وأيضًا أتى له بملابس عيد الفطر، ولكن المجرم لم يهتم بإحسان أحمد إليه وقرر قتله للتخلص منه، وتولى حراسة السوق مكان أحمد".

وأضاف الحاج صالح، المباحث حتي الآن لم تستطع القبض علي المجرم، وأنا عايش في خوف علي نجلي الثاني محمد، خوفًا من أن يقوم القاتل بقتله هو الآخر، حيث أنه قام بالاتصال به وتهديده بقتله مثل ما قتل شقيقه أحمد، وذلك لأن والدته وبيته كله هربوا من البلد لكي لا تمسكهم المباحث، والقاتل لم يبقي له شيئًا بالقرية، ما أثار غضبه ويقوم منذ الواقعة بإرسال التهديدات لنا".

وطالب الحاج صالح الجهات الأمنية بسرعة ضبط المتهم والقصاص منه، وحمايتهم منه، وكان مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا يفيد قيام "عبدالوهاب فهمي عبدالوهاب" مسجل خطر، بقتل "أحمد صالح " 34 عاما، بسبب شجار بينهما علي حراسة سوق قرية شيبه التابعة لمركز الزقازيق، وفر هاربًا.

وعلى الفور انتقلت قوات المباحث والإسعاف، وتم نقل الجثمان والتحفظ عليه بمشرحة مستشفى الزقازيق، وتبين أن المتهم خرج من السجن منذ 15 يومًا فقط، في قضية قتل حُكم عليه فيها بالإعدام، وتم الإفراج عنه عقب 7 سنوات بالسجن.

وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة التي تتولي التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً