اعلان

مخدرات داخل المقابر.. طريق الفيوم الصحراوى قبلة التجار.. وطلاب الجامعات أبرز الزبائن

صورة ارشيفية

تعتبر منطقة المقابر بطريق القاهرة الفيوم أشهر المناطق في تجارة المواد المخدرة وبخاصة تجارة الهيروين الأكثر انتشارَا بها ويتردد عليها أكبر مروجي المواد المخدرة على مستوي الجمهورية وأيضًا المدمنين.

ويحاول تُجار المخدرات البيع للمدمنين من كافة أنحاء الجمهورية، حتي باتت المنطقة قبلة لتجار المخدرات من الفيوم والجيزة ومرسى مطروح وسيناء، بالاضافة للمدمنين وبخاصة طلبة الجامعات لانتشار عدد من الجامعات بمنطقة أكتوبر وأبناء الطبقة العليا.

كما تعتبر منطقة المقابر بالكيلو 37 بطريق القاهرة الفيوم الصحراوى والتابعة إداريَا لقسم شرطة ثالث 6 أكتوبر، أحد أهم أوكار تجارة المخدرات فى مصر، ويطلق المدمنون على المكان مقابر المخدرات، نظرًا لانتشار التجارة المحرمة على نطاق واسع، ويديره مجموعة من العربان والهاربين من الأحكام.

وينج أباطرة المخدرات فى الحصول عليها عبر تهريبها من شمال سيناء ومرسى مطروح، عبر دروب صحراوية، كما يستطيع أصحاب التجارة المحرمة تخزين بضائعهم فيها بكل بساطة، والحصول على حماية مسلحة قادرة على التصدى للشرطة.

ويستطيع المدمنون الحصول على المخدرات بأنواعها، بداية من الأقراص المنشطة إلى البودرة والماكس، على الحصول عليها بأسعار تصل لنصف السعر المتداول فى المناطق الداخلية بالقاهرة وبقية المحافظات.

لعبة القط والفأر مع الشرطة

تحاول الأجهزة الأمنية اقتحام المنطقة كل فترة إلا أن التجار سرعان مايعودون في منطقة جديدة قريبة من المنطقة القديمة، ويعاودون ممارسة نشاطهم.

حيث شهدت المنطقة العام الماضى، مواجهات شرسة بين قوات الأمن وتجار المخدرات بالمنطقة فبعد وصول القوات إلى طريق الفيوم وقبل اقتحام موقع المتهمين وأماكن اختبائهم أطلقت العناصر الإجرامية وابلًا من الأعيرة النارية من داخل المنطقة الصحراوية في اتجاه القوات فأطلق رجال الأمن طلقات تحذيرية، إلًا أن المتهمين استمروا في إطلاق النيران بكثافة فردت القوات بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، وبعد اقتحام البؤرة تبين هروب 5 من التجار يحملون أسلحة آلية.

فيما عثرت أجهزة الأمن على جثة "عيد ضيف الله سويلم مصلح" 32 عامًا عاطل ومسجل خطر ومقيم بعرب الصف الجيزة إثر إصابته" بطلق ناري في الرأس وآخر بالكتف الأيمن" وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×51 ماركة Fn اسرائيلى تحمل أرقام 1716815 و5 خزينة بداخلهم 80 طلقة من ذات العيار و5 لفافة بلاستيكية بداخلهم مخدر الهيروين و600 جنيه و3 هواتف محموله. كما تم ضبط 8 أشخاص من متعاطي المواد المخدرة من القاهرة والجيزة، وتبين أنهم من أصحاب السوابق.

كما شهدت المنطقة العديد من الاشتباكات بين قوات الأمن والشرطة خلال السنوات الماضية.

الداخلية:سنطهرها قريبًا

من جانبها أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أمن الجيزة، يعدان خطة أمنية لمداهمة المنطقة وتطهيرها.

واضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمة فى تصريح خاص لـ"أهل مصر "أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار أوصى بوضع خطة أمنية بأبرز البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية لتطهيرها حيث تم بالفعل تطهير منطقة المثلث الذهبى بالقليوبية، والتى شهدت مواجهات دامية أسفرت عن سقوط عدد كبير من أفراد الشرطة ما بين شهيد ومصاب، كما أسفرت عن تصفية واعتقال أغلب العناصر الاجرامية بالمنطقة.

كما قامت الأجهزة الأمنية بعدها بتطهير منطقة البلابيش بسوهاج وحمردوم بقنا، وأن منطقة مقابر الفيوم أحد المناطق الموضوعة بالخطة تمهيدًا لتطهيرها قريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً