اعلان

خاص.. خبير قانوني يكشف كواليس حكم حل اتحاد الكرة

محمد فضل الله

صدر اليوم الأحد، من محكمة القضاء الإداري، قرارًا بحل اتحاد الكرة، بعد الدعوى التي أقامها الثلاثي عمر هريدي وماجدة محمود وماجدة الهلباوي، لبطلان الانتخابات التي عقدت العام الماضي، والمطالبة بإعادتها.

وقال محمد فضل الله، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": ما أشبه الليلة بالبارحة، نفس ما حدث في مجلس جمال علام، يحدث الآن مع مجلس هاني أبو ريدة".

وأضاف: "ناشدت كثيرًا قبل إجراء الإنتخابات الماضية، بضرورة التمهل وعدم التسرع في مثل هذه الأمور، والموافقة على المرشحين من هم ينطبق عليهم الشروط".

واستطرد قائلًا: "الوزير عليه التنفيذ عقب وصول الحكم لمكتبه فورًا، خلال 7 أيام من صدور الحكم، ولا يحق له تعيين المجلس مثلما فعل في مجلس النادي الأهلي".

وواصل تصريحاته، "قانون اتحاد الكرة، لا يعترف بالموافقة على تعيين مجلسه في حالة حله بحكم قضاء إداري، مؤكدًا أن ثروت سويلم بصفته المدير التنفيذي بالاتحاد، سيقوم بأعمال الرئيس".

واختتم تصريحاته لـ"أهل مصر": "سننتظر ونرى إذا كان المجلس سيقدم استشكالًا على الحكم، ولكني أرى إنه ليس من المنطقي أن يقوم هاني أبو ريدة الذي يعمل بالفيفا، للإستشكال على الحكم القضائي، وهو ما ترفضه قوانين الفيفا بتدخل الحكومة في الشأن الرياضي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»