بالفيديو.. قلاش يكشف تفاصيل فعاليات الإحتفال باليوبيل الماسى لنقابة الصحفيين

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن النقابة دعت نقباء الصحفيين بمختلف الدول العربية لحضور الاحتفال باليوبيل الماسي لنقابة الصحفيين المصرية في 10 أبريل المقبل، ومرور 75 عامًا على تأسيسها، مشيرًا إلى أن الحفل سيشهد افتتاح معارض لصور صحفية ورسوم كاريكاتورية ووثائق عن الصحافة.

وأضاف لبوابة "أهل مصر"، أن الاحتفال سيشهد - أيضًا- عرض فيلم وثائقي عن تاريخ النقابة وإقامة حفل للموسيقى العربية، لافتًا إلى أن يوم الثلاثاء الموافق 12 إبريل مخصص لكفاح الصحفية المصرية، ويوم 16 أبريل مخصص عن الأستاذ محمد حسنين هيكل كقيمة صحفية وفكرية كبيرة، مؤكدًا أن طلال سلمان رئيس تحرير جريدة سفير سيحضر الحفل وهو أحد المقربين من هيكل.

وأوضح قلاش، أن النقابة ستعقد المؤتمر العام الخامس للصحفيين حيث أنه آخر مؤتمر عام للصحفيين كان في فبراير 2004، ومن المقرر أن يناقش كل القضايا المتعلقة بالمهنة وأوضاع الصحفيين، وكذلك ملف الأجور والحريات والتشريعات الصحفية وسنناقش تغيير قانون النقابة.

وتابع أن وحدة بحوث الرأي العام التابعة لكلية الإعلام جامعة القاهرة أجرت استطلاعًا حول أوضاع الصحافة وكيف يراها وما يطلبه المواطن من الصحافة المصرية وذلك بالتطبيق علي جميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذا الاستطلاع سيعرض خلال فعاليات المؤتمر العام الخامس.

ودعا قلاش، شباب الصحفيين إلى حضور فعاليات الإحتفال، مضيفًا: لابد أن يكون للشباب بصمة في قضايا تخص مستقبلهم، والإحتفال باليوبيل الماسي يعكس للشباب كيف كافح آبائهم وأجدادهم لظهور هذا الكيان النقابى الذي وحد الصحفيين تحت رايته وخاضوا الكثير من المعارك الصحفية التي كان لها آثار إيجابية علي المهنة ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس البرلمان: ما يحدث للبنان عدوان لا رحمة فيه وينذر باندلاع مواجهة إقليمية