200 من كبار الاقتصاديين والخبراء يشاركون في مؤتمر بعمان

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

يعقد منتدى البحوث الاقتصادية مؤتمره الثالث والعشرين في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان التعاون الإقليمي والسلام والتنمية: الدروس المستفادة لمنطقة الشرق الأوسط" خلال الفترة من 18-20 مارس الجاري.

ويشارك بالمؤتمر نحو 200 من كبار الاقتصاديين والخبراء والأكاديميين وأساتذة من الجامعات البارزة الأوروبية والأمريكية، إلى جانب صناع القرار والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني المعنية، وعدد من الشخصيات العامة البارزة.

وقال الدكتور إبراهيم بدوي مدير منتدى البحوث الاقتصادية - في بيان نشر بعمان اليوم الأحد - "إنه لا يمكن تصور وقت أفضل من الراهن لمناقشة موضوع المؤتمر هذا العام، حيث تتعاظم التحديات الأمنية والاقتصادية التي تواجهها دول الإقليم، وهي تحديات متداخلة ولا يمكن أن تتم معالجتها إلا من خلال تعاون إقليمي فعال".

وأضاف أن منتدى البحوث الاقتصادية يسعى - كشبكة رائدة في مجال البحوث الاقتصادية بالمنطقة واقتراح الحلول - من خلال مناقشات مؤتمره الحالي إلى الوصول إلى مبادرات واقعية لتغيير الوضع الراهن.

وأشار إلى أن الجميع يعرف اليوم الأهمية الحاسمة للتعاون في مجال السلع العامة وتطوير مؤسسات السياسة الإقليمية وبناء السلام الإقليمي في تقدم المنطقة، كما يعرف الباحثون وصناع الساسة كيف أن البنية الأساسية العابرة للوطنية كانت بمثابة العمود الفقري والمحرك الأهم للتنمية في التجمعات الإقليمية الأخرى من العالم.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عرض أكثر من 50 ورقة بحثية عبر 6 جلسات عمل متوازية تغطي مواضيع الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي والاقتصاد الدولي والمالية العامة وأسواق العمل والتنمية البشرية والاقتصاد المؤسسي، فضلا عن جلستين عامتين استثنائيتين لعرض الأعمال المهمة وذات الصلة التي اضطلع بها منتدى البحوث الاقتصادية مؤخرا.

وسيخصص المؤتمر جلسته الختامية للاحتفال بستة من شباب الباحثين أصحاب أفضل أوراق بحثية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون