اعلان

أمريكا تعتزم نشر طائرات النسر الرمادي في كوريا الجنوبية.. هذه مميزاتها

كتب : وكالات

تعتزم الولايات المتحدة نشر طائرات هجومية بدون طيار في وحدتها العسكرية بكوريا الجنوبية لتعزيز قدراتها على توجيه ضربات ضد الأهداف الأرضية في كوريا الشمالية.

كشف عن ذلك مصدر عسكري في كوريا الجنوبية، طلب عدم الكشف عن هويته اليوم الإثنين، في تصريحات لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، موضحا أن الجيش الأمريكي بدأ عملية نشر سرب من طائرات النسر الرمادي بدون طيار في الوحدة الأمريكية في جونسان.

وقال المصدر "إن المشاورات جارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول عملية نشر الطائرات، بيد أنه لم يقدم إطارا زمنيا محددا، مشيرا إلي أن الطائرات بدون طيار المذكورة قادرة أيضا على تدمير قوة الحرب في بيونج يانج بما في ذلك قائدها كيم جونج أون في حال نشوب حرب".

وتتميز طائرات النسر الرمادي بدون طيار بقدرتها على حمل أربعة صواريخ هيلفاير (أي جي أم-114 جو - أرض) وأربع قنابل فايبر سترايك جلايد جي بي يو-44بي.. وتتمكن هذه الأسلحة من ضرب المنشآت العسكرية الرئيسية التي تقع شمال خط الحدود العسكري الذي يفصل الكوريتين، كما تتميز هذه الطائرات بنظام إقلاع وهبوط آلي يسمح لها بأداء المهام والعودة بدون تدخل من المشغل، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 280 كلم في الساعة خلال فترة تشغيلها، التي تصل إلى 30 ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن