اعلان

"قناة إسرائيلية": السيسي يأمر بإنشاء منطقة حرة في قطاع غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشفت قناة "24 الإسرائيلية" أن مصر تقوم بتجهيز مستشفى ميداني في قطاع غزة يضم عدًدا من الأطباء في شتى التخصصات الرئيسية التي يحتاجها سكان القطاع وفق تصريحات صحفية أدلى بها مفوض العلاقات الوطنية والعامة لهيئة شؤون العشائر.

وقال عاكف المصري، بعد أن عاد إلى قطاع غزة قادمًا من مؤتمر العين السخنة الذي استضافته مصر على مدار 4 ايام " إن الفريق الطبي في المستشفى سيجري عمليات كبرى، بما يقلل من التحويلات الطبية إلى الخارج".

وفي سياق متصل أبلغ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال اجتماع عقد قبل يومين أنه سيجرى الانفتاح الكامل على القطاع خلال الفترة المقبلة وفق ما صرح به عادل عبد الرزاق عضو مجلس الإدارة.

وكشفت القناة أن هناك خطة تتضمن بعض البرامج التي تهدف لتطبيق مفهوم الانفتاح على غزة عقب التصالح مع حماس وفق شروط بوقف الأخيرة المساعدات لتنظيم داعش الإرهابي، تشمل اجراء تسهيلات اقتصادية وعلى معبر رفح وتدشين مشروعات أخرى، لم يفصح عنها"،وتأتي هذه التسهيلات ضمن خطوات أخرى أعلنت عنها الإدارة المصرية بعد تحسن ملحوظ في العلاقات التي تربطها مع حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ العام 2007 بعد حسم عسكري على السلطة الفلسطينية التي تقودها حركة فتح.

ووفقًا للقناة ساءت علاقة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالقيادة المصرية، ما دفع الأخيرة بالتقرب اكثر من القيادي في حركة فتح محمد دحلان الذي فصله محمود عباس لتجاوزات تنظيمية وقضايا أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً