ميركل: إقامة علاقات تجارية جيدة مع واشنطن أمر مهم للبلدين

ميركل
كتب : وكالات

قبيل لقائها الأول بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غدا الثلاثاء، في واشنطن، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أهمية إقامة علاقات تجارية جيدة للبلدين.

وقالت ميركل، اليوم الإثنين، عقب محادثات مع اتحادات كبار رجال الأعمال الألمان في ميونخ: "الولايات المتحدة الأمريكية شريك تجاري رئيسي لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأيضا للاتحاد الأوروبي بأكمله، هذه التجارة ذات نفع للطرفين".

وأعربت ميركل عن تطلعها للتحدث عن تلك النقاط بالتفصيل مع ترامب، وقالت: "الحديث المباشر أفضل دائما من التحدث عن بعضنا البعض. التحدث مع بعضنا بدلا من التحدث عن بعضنا - هذا سيكون شعاري خلال هذه الزيارة التي أتطلع إليها للغاية".

وسيرافق ميركل خلال زيارتها للولايات المتحدة رؤساء شركات "سيمنز" للصناعات الإلكترونية و"بي إم دابليو" للسيارات وشركة "شيفلر" لصناعة الآلات.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم أن ميركل ستلتقي الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض غدا الثلاثاء الساعة 10.45 صباحا (التوقيت المحلي) لإجراء محادثات حول الوضع الدولي والشراكة عبر الأطلسي.

ويعقد الزعيمان مؤتمرا صحفيا مشتركا الساعة 13.15 (التوقيت المحلي)، يعقبه عشاء عمل للتحدث عن قضايا اقتصادية وتجارية.

وعن السياسة التجارية، قال زايبرت إن الحكومة الألمانية ترى أن الحمائية ليست الطريق السليم، وأضاف: "نؤمن بنظام اقتصادي عالمي غير حمائي".

وعن اللقاء الأول لميركل بترامب، قال زايبرت: "هذا تبادل طبيعي تماما للآراء لكنه مفيد وضروري مع رئيس أهم وأقرب شريك لنا عبر الأطلسي".

وذكر المتحدث أن ميركل تتطلع إلى الفرصة التي تقود إلى محادثات مفصلة، وقال: "ألمانيا والولايات المتحدة شريكان، وأكثر من شريكين. إن قائمة مصالحنا المشتركة طويلة للغاية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)