اعلان

وزير الخارجية العراقي يتلقى دعوة رسمية لزيارة رومانيا

إبراهيم الجعفري
كتب : وكالات

تلقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري دعوة رسمية من وزير خارجية رومانيا لزيارة بوخارست في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، سلمها له سفير رومانيا لدى العراق إياكوب برادا.

وأكد سفير رومانيا، خلال لقائه اليوم الإثنين، مع الجعفري في بغداد، دعم بلاده للعراق من خلال المشاركة في قوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم (داعش) الإرهابي، وإرسال مدربين عسكريين وأسلحة ومعدات إضافة لتدريب الشرطة العراقية.

ودعا إلى تعزيز علاقات التعاون في مجال الصِحَّة وتبادل الخبرات، معربا عن الاستعداد للتنسيق والعمل على استقبال جرحى العمليات العسكرية في رومانيا قريبًا، والمشاركة في إعادة إعمار المدن المحررة من (داعش)، وهي موضوعات مهمة ستشملها المحادثات الثنائية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إياكوب برادا إلى سعي بلاده لدعم قطاع النقل بين المدن العراقية، على ضوء قدوم شركات رومانيَّة إلى العراق خلال الأيام المقبلة؛ لمتابعة تنفيذ مشاريع النقل في بغداد وكربلاء والنجف، معربًا عن رغبة رومانيا في إقامة مشاريع لبناء ساحات الشحن والموانئ في البصرة والناصريَّة ومشروعات خاصة بمجال الري.

من جانبه، أكد الجعفري ضرورة عقد الدورة الـ 14 للجنة العليا المشترَكة العراقـية - الرومانية في شهر أبريل المقبل، والعمل على تفعيل غرفة التجارة الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين، مشددًا على أهمية زيادة حجم التعاون الأمني والاستخباري واستقبال جرحى القوات المُسلحة العراقية المشاركين في الحرب ضد (داعش).

وقال إنَّ العراق يواصِل التقدم في الحرب ضد الإرهاب وتحرير الأراضي من (داعش) رغم التحديات والتضحيات، لافتا إلى حاجة العراق لمساعَدة الدول الصديقة لإعادة الإعمار والمساهَمة في الاستثمار وتبادل الخبرات في مختلِف المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة