اعلان

ماركوس الونسو ابن كبار أسبانيا

ماركوس الونسو
كتب : كمال حسن

يعيش المدافع الأيسر الأسبانى ماركوس الونسو نجم نادى تشلسى الإنجليزى، حالة ممتازة هذا الموسم بفضل أدائه المبهر واعتماد الإيطالى انتونيو كونتى المدير الفنى لنادى تشلسى عليه هذا الموسم ومساهمته فى تصدر فريقه لجدول ترتيب البريميرليج.

ليس جديدَا على الونسو أن يكون يهذه الجودة المتميزة فاللاعب الأسبانى اتى من عائلة كبيرة فى أسبانيا.

فجده من جهة والده، كان ضمن فريق أساطير ريال مدريد الذي حقق 5 ألقاب أوروبية بخمسينيات القرن الماضي.

أما والده فقد كان نجمًا لبرشلونة بحقبة الثمانينيات ولعب بجانب مارادونا وجاري لينيكير ببرشلونة، ربما تمثل سلالة عائلة ماركوس ألونسو، واحدة من أعظم سلاسل عائلات كرة القدم، في أوروبا والعالم على مر التاريخ.

"الجد" ماركيتيوس (ماركوس ألونسو إيمارز)

كان ماركيتوس، يلعب في التشكيلة الأساسية لريال مدريد، وكان يلعب في مركز الظهير الأيمن في تلك الحقبة، ووصفه موقع ريال مدريد الرسمي، بأنه يتميز بـ"التنوع والجرأة" إذ كان يجيد اللعب كمدافع مركزي أيضًا.

كان مدافعًا في ريال مدريد، في الحقبة الأسطورية للنادي الملكي، ولعب إلى جانب دي ستيفانو، وبوشكاش، وفاز مع الفريق الملكي، بـ5 ألقاب أوروبية متتالية.

سجَّل هدفًا في أول نهائي من دوري أبطال أوروبا عام 1956، أمام إستاد ريمس الفرنسي، وشارك ماركيتوس في 4 نهائيات أوروبية، من أصل 5 لعبها الفريق الملكي، وفاز بها.

"الوالد" ماركوس (ماركوس ألونسو بينيا)

ولد والد ماركوس ألونسو، في عام 1959، عندما كان والده يلعب في ريال مدريد، ويحقق التاريخ مع الفريق الملكي، وبدأ مشواره التاريخي باللعب في راسينج سانتاندير، مسقط رأس العائلة.

ولعب أيضًا لفريق العاصمة أتلتيكو مدريد، قبل أن ينتقل لبرشلونة في عام 1982، في صفقة وصفت هي الأغلى بإسبانيا في ذلك الوقت، وبلغت 800 ألف جنيه إسترليني، ولعب ببرشلونة 5 سنوات حتى عام 1987.

الأبن "ماركوس الونسو"

بدأ مسيرته في ريال مدريد للفئات الدنيا، ولعب للفريق الأول في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أن ينتقل لبولتون الإنجليزي، ثم ساوثهامبتون، ثم فيورنتينا، قبل أن ينتقل الصيف الماضي، إلى تشيلسي الإنجليزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)