اعلان

في عيد ميلادها.. مشوار صفاء سلطان الفني من "الدبلجة" إلى "البطولة المطلقة"

الشابة صفاء سلطان

يحل، اليوم الثلاثاء، ذكرى ميلاد الممثلة الشابة صفاء سلطان، والتي استطاعت أن تجسد دور الفنانة الراحلة ليلى مراد ببراعة كبيرة، وأثبتت أنها تمتلك الموهبة في مجال التمثيل، وفي ذكرى ميلادها الـ36، ترصد "أهل مصر" أبرز المحطات في مشوارها الفني.

ولدت صفاء سلطان في مدينة عمان الأردنية ولكن يعود أصلها إلى مدينة جنين الفلسطينية، أحبت منذ صغرها الفن، كما إشتهرت ببراعتها فى التقليد وخاصة تقليد بعض الفنانين والمطربات وكانت دائمًا تعجب من حولها من أهلها بأدائها وتقليدها للفنانين. أمضت دراستها حتى الثانوية بين الأردن وسوريا ثم سافرت إلى الولايات المتحدة لدراسة طب الأسنان واستمرت فيها خمس سنوات، لكنها لم تتم دراستها وعادت إلى سوريا.

وبعد عودتها لسوريا إلتقت بالفنان ياسر العظمة في أحد المطاعم أثناء تواجدها مع أهلها في لحظة لتقليدها للممثلين. الأمر الذي لفت أنظار ياسر العظمة إليها وأعجب بأدائها ورشحها للقيام بدور في مسلسل مرايا عام 2003 لتتوالى من بعدة الاعمال الفنية.

قدمت صفاء أكثر من 40 مسلسلا دراميا مابين المصرى والعربى وبالرغم من هذا الرقم الذى حققته فى الدراما التليفزيونية إلا أنها لم تلتقى تماما بالسينما.

ومن أهم أدوارها التى قدمتها فى مشوارها الفنى مسلسل "أنا قلبى دليلى"، والذي جسدت من خلاله دور الفنانة ليلى مراد وشاركها فى العمل باقة من النجوم ومنهم"عبد الرحمن أبو زهرة، هالة فاخر، عزت أبو عوف، أحمد فلوكس، أحمد راتب"، إخراج محمد زهير رجب.

وبالرغم من تجسيدهال القوى والمبدع فى المسلسل لشخصية الراحلة ليلى مراد، إلا انها لم تحظى بالقبول فى الدراما المصرية مما جعلها تتجهه بعد ذلك للدراما العربية.

كما قدمت صفاء، الكثير من المسلسلات ومنها "الجمر والجمار، نزار قبانى، يوم ممطر، زهرة النرجس، علاقات خاصة، دكتور أمراض نسا، ويبقى، طاش ماطاش، جوز الست، ليل ورجال، حاجز الصمت" وغيرها من المسلسلات الدرامية.

كما شاركت مؤخرا مع النجم مصطفى شعبان، في مسلسل"دكتور أمراض نسا" ولكنها لم تجسد أمامه دور البطولة المطلقة واكتفت بدور ثانوي.

يذكر أن صفاء سلطان، شاركت في بداياتها في المجال الفني بدبلجة فيلم تسجيلي من الإنجليزية إلى العربية في طفولتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً