اعلان

التموين ردا على القمح بالمخدارت: "لسنا المسؤولين عن الفحص"

القمح

قال مصدر مطلع، إن هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ليست جهة فحص للأقماح المستوردة من الخارج، مؤكدا أن مهمة الفحص والتأكد من سلامة الأقماح المستوردة من اختصاص الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، والحجر الصحي التابع لوزارة الزراعة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن هيئة السلع التموينية ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالتأكد من سلامة الأقماح، بل هي أيضًا تخضع الأقماح المستوردة من خلالها عن طريق الشركات العالمية، وتقوم سلطات الحجر الزراعي والرقابة على الصادرات والواردات بفحص القمح المستورد لحسابها.

وأكد المصدر أن القطاع الخاص يقوم باستيراد نحو5 ملايين طن قمح من الخارج، تخضع جميعها للرقابة والفحص من قبل وزارة الزراعة.

يذكر أن "أهل مصر" كان قد نشر في وقت سابق، خبرًا عن احتواء شحنات قمح مستوردة من الخارج على حشائش ونبات "الخشخاش" بالمستندات، طبقًا لتقرير معمل بحوث الحشائش التابع لوزارة الزراعة، والذي أفاد قيام إحدى شركات القطاع الخاص باستيراد شحنتي قمح بهما بذور نبات "الخشخاش"، ويبلغ حجمهما 57 ألف و645 طن، وهو الأمر الذي نفى المصدر، مسؤولية وزارة التموين عن دخول الشحنة المذكورة جملة وتفصيلًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)