24 مارس.. عرض "مش للبنات" في "ارفعي صوتك"

تعرض مبادرة "ارفعي صوتك"، في السادسة من مساء الجمعه، 24 مارس الحالي، فيلمي " تسلم ايديك" و "مش للبنات" يعقبهما مناقشة مع صناع الفيلمين ومؤسسة مبادرة "ارفعي صوتك". الفيلمين هما نتاج التدريب على صناعة الافلام القصيرة بهذه المبادرة.

يأتي هذا في إطار احتفالنا هذا الشهر باليوم العالمي للمرأة وعيد الام المصرية وبالتعاون مع المتحف الرقمي للنساء ومبادرة "ارفعي صوتك".

وعن فيلم "تسلم إيدك" يعرض الفيلم كيف يواجهن العاملات في القطاع الغير رسمى من خلال حياتهن اليومية التنميط والتهميش إلى عدم الإحترام والتقدير. إستطعنا أن نتعمق في حياتهن من خلال المقابلات والتقاط مشاهد من يومياتهن.. "تسلم ايديكي" يلقى الضوء على أهمية الدور المختفى الذي تلعبه المرأة العاملة في مجتمعنا لنحاول معًا أن نغيّر هذه الصورة التى وصموا بها.

أما فيلم "مش للبنات" أو "ليس من أجل النساء" هو فيلم وثائقي قصير يتعرض لحياة اربعة نساء مصريات اقتحموا (يمارسون) اعمال و هوايات تعد للرجال فقط من وجهة نظر المجتمع. الفيلم يتتبع نسرين و هي ميكانيكة شابة من حلوان، و التي تحب هذه المهنة و لديها شغف بالدراجات النارية، وتعرفنا علي ام محمود التي تقود توك توك لأنها لاتريد الاعتماد علي اي احد الا نفسها، اسماء والتي تعمل كنجارة مع زوجها في محلها في وسط البلد، اكتشفت ان عملها جعلها افضل واكثر اتزان مما كانت عليه من قبل.آيه هي حارس مرمي في نادي كرة قدم شعبي في السيدة زينب اوضحت كبف تكافح فى حربها من اجل القبول المجتمعي، والتحرش التي عليها مواجهته بشكل يومي. ولكنهم ايضا شاركونا آمالهم ورؤيتهم من اجل مجتمع النساء والرجال متساويين فيه وقادرين على عيش حياة غير محكومة بالنوع الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً