اعلان

لهذه الأسباب يحتفل اليابان بعيدين للحب (صور)

الحب يحتاج أكثر من مناسبة للاحتفال به في دول آسيا إذ تحتفل اليابان اليوم، 14 مارس، بمناسبة غريبة بعض الشئ تدعى "باليوم الأبيض" وهو اليوم الذى يقدم الشاب فيه الهدايا والشيكولاتة للفتاة التي يحبها ويجب أن تكون أفضل من تلك الهدية التى تقدم في يوم عيد الحب.

يعود الاحتفال باليوم الأبيض والذي كان يعرف قبل تسميته بهذا الاسم، بـ"يوم الجواب" إلى عام ١٩٨٠عندما قام اتحاد حلوى السكاكر "الكاندي" الوطنية الذي يتمتع بروح تجارية قوية، بالترويج لإهداء الرجال حلوي "السكاكر" للنساء كرد جميل عن الشيكولاتة التي تلقوها في عيد الحب وأطلق على هذا اليوم "اليوم الأبيض" وإن لم يكن هناك قاعدة محددة، يبدو أن العرف جرى على أن يقوم الرجل بإهداء المرأة ٢-٣ أضعاف ما حصل عليه في عيد الحب ويقوم الشاب بالتصريح بحبه ويعطيها بطاقات المعايدة.

انتشرت ثقافة "اليوم الأبيض" من اليابان إلى كوريا وبعض الدول الأسيوية مثل (الصين وتايوان). في عام 1977 حاولت شركة حلويات يابانية "Ishimuramanseido" تسويق نوعا من الحلوى للرجال يوم 14 مارس وقامت بتسمية هذا اليوم "يوم الحلوى" ولكن غيرت الاسم فيما بعد ليصبح "اليوم الأبيض".

ومن اللافت في هذا الاحتفال هو اعتماد الشاب أثناء تقديم الهدايا سواء فى يوم "عيد الحب" او "اليوم الأبيض" على أهمية تغليف الهدايا وأعطائها شكل مميز حتى مع الهدايا الرخصية أو الصغيرة.

ومن الهدايا الأساسية لهذا اليوم والمنتشرة هو تقديم الكعك الأبيض أو الشيكولاتة البيضاء أو باقات الزهور الى جانب هدايا أخرى على حسب كل شخص كمستحضرات التجميل وغيرها وأيضا مع اختلاف طريقة الاحتفال بهذا اليوم والعادات فى كوريا واليابان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل أداء اليمن أمام السيسي.. القائمة الكاملة للوزراء في حكومة مدبولي 2024