اعلان

سهر الدماطي: البنوك تتعامل مع الشركات الكبرى في السوق بثقة

سهر الدماطي

أكدت سهر الدماطي، النائب والعضو المنتدب ببنك الإمارات دبي أبو ظبي، أن تعامل البنوك مع الشركات الكبرى والمعروفة في السوق يكون بثقة، ومن الصعب التعامل مع الشركات الأصغر، حيث أن البنوك تتعامل مع مال عام، ولا يمكن التفريط فيه وتمويل أي مشروعات.

ولفتت الدماطي خلال مؤتمر "بناة مصر" اليوم، إلى أن هناك اتهامًا غير صحيح للقطاع المصرفي، حول تمويل قطاع المقاولات، مشيرة إلى أن القطاع ساند الاقتصاد بقوة أيام الثورات والأحداث السياسية السلبية وساعدت شركات كثيرة على الصمود أمام الأزمات ومنع إغلاقها عبر تمويل رأس المال العامل لتستمر أعمال هذه الشركات.

وأوضحت أن قطاع المقاولات توقف تمامًا أيام ثورة يناير بسبب انعدام فرص العمل، ولكن اليوم القطاع يحتل نسبة التركز في محفظة الائتمان ببنك الإمارات دبى الوطني، كما أن 30% من محفظة الائتمان توجه للمشروعات الصغيرة ونسبة كبيرة منها المقاولين.

وأضافت أن البنك يقوم بتمويل كافة المشروعات وفقًا للدراسات الائتمانية، لأنها أموال مودعين ويجب الحفاظ عليها وردها لأصحابها بالفائدة المُحدد، مشيرة إلى وجود مشروعات غير جادة وتتميز بصوت عالى تشيع بأن هناك إحجاما من البنوك على تمويل قطاع المقاولات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً