اعلان

أوركيديا والسلطان والشاة.. بداية عودة المسلسلات التاريخية في رمضان

السلطان والشاة

اعتاد الكثير من نجوم الفن خوض الماراثون الرمضاني بمسلسلات تتضمن موضوعات درامية أو كوميدية كما اعتاد الجمهور على غياب المسلسلات الدينية والتاريخية، إلا أن انتشر منذ عامين تواجد الدراما التاريخية وكان آخرها مسلسل "أوراق التوت" والذى ضم نخبة كبيرة من النجوم، وفى المارثون الرمضاني القادم2017 يوجد عملين يتناولان الدراما التاريخية والتى تشارك وبقوة بين باقى المسلسلات:

مسلسل"أوركيديا":

يضم مسلسل "أوركيديا"باقة من نجوم الفن المصرى والعربى ومنهم"عابد فهد، باسل خياط، جمال سليمان وسامر المصري وسيناريو السوري المعروف عدنان وإخراج حاتم علي.

وتدور أحداثه في إطار تاريخي حول الفكر الانتحاري وطريقة إعداد الشباب لتنفيذه، وطبيعة الثقافة والأجواء والبيئة التي يتم من خلالها إقناع شاب بالاقدام طوعا على انهاء حياته بيده ورفض غريزة البقاء وذلك خلال فترة احتلال الملك الجنابي ملك اشوريا مملكة أوركيديا وقتله ملكها الأكثم بن عدي وهرب زوجته مع طفليهما اللذين يكبران ليثأرا لمقتل والدهما ويعاودان لمحاولة استرجاع المملكة.

مسلسل"السلطان والشاة":

يضم مسلسل "السلطان والشاة"توليفة كبيرة من نجوم الفن على مستوى الوطن العربى ويعد هذا العمل هو الأضخم إنتاجا ومن المعروف انة تعرض لمشاكل إنتاجية فى المارثون الرمضانى 2016 السبب الذى أدى إلى تأجيلة للمارثون2017.

ويتناول المسلسل حقبة زمنية هامة هامة لدى العرب والمسلمين بقراءة موضوعية للتاريخ بعيدًا عن التحيزات والإسقاطات الطائفية. كما يزدحم بالعديد من الأحداث والتشويق للمؤامرات والدسائس في بيوت الحكم، وكيف وظف الشاه الصفوي المذهبية والطائفية لمد نفوذه بكل الوسائل ليجد موطئ قدم لحكمه في المنطقة بعد أن عمد إلى تصفية الكثيرين من المعارضين له ولسياسته.

"السلطان والشاة"بطولة"مادلين طبر، محمد رياض، سامر المصرى، صفاء سلطان، كمال أبو رية، أحمد ماهر، ليا الأطرش، سمر البارودى، عبد الرحمن أبو زهرة"، إخراج محمد عزيزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية