اعلان

تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال النائب العام لجلسة ١٨مارس

هشام بركات

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 67 متهمًا، من بينهم 52 محبوسًا، فى اتهامهم باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، لجلسة 18 مارس، لسماع باقى الأطباء وإحضار الأطباء الشرعيين، مع استمرار حبس المتهمين.

وطالب أحد أعضاء هيئة الدفاع، استكمال سماع باقى الأطباء، الذين طالبوا باستدعائهم فى الجلسة الماضية، وتم استدعاء الدكتور هشام عبد الحميد، ومحمد صلاح عبد الخالق، ومحمود أحمدعلى كبار الأطباء الشرعىين، الذين أجروا الفحص والتشريح لجثمان الشهيد هشام بركات، واستدعاء أطباء الطوارئ.

كما طالب دفاع المتهمين رقمى 24 و25، بتحويل الملف الطبى الى لجنة مشكلة من نقابة الأطباء، لتوضيح المصطلحات الطبية، فرد عليهم القاضى قائلا "مش هعرضه..اثبت اللى أنت عايزه".

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات: استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | رخطيررررررة الجزيري