اعلان

الكويت توافق على اتفاقية عبور قوات وأفراد الناتو عبر أراضيها‎

الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
كتب :

وافق مجلس الأمة الكويتي، أمس الثلاثاء، على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت ومنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) بشأن عبور قوات وأفراد الحلف عبر الأراضي الكويتية.

وتعمل الاتفاقية، وفقا لتقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، على وضع الأسس والأحكام القانونية لضوابط عبور قوات وافراد حلف (ناتو) لأراضي دولة الكويت في حال تطلب ذلك العبور ، وعن العمليات التي يقوم بها الحلف.

وقال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، ان دولة الكويت من اوائل الدول التي انضمت الى مبادرة إسطنبول التي تسعى الى امن واستقرار المنطقة في عام 2004.

واكد الصباح اهمية تعاون دولة الكويت مع 28 دولة تمثل الحلف في سبيل امنها واستقرارها، مبينا ان الكويت تعاونت مع (ناتو) في مجالات عدة، مثل مكافحة الارهاب والكوارث الطبيعية وكيفية التعامل معها، وكذلك في مجالات الحدود البحرية وخفر السواحل والتدريب الامني والعسكري.

واضاف المسؤول الكويتي، ان تعاون بلاده مع الحلف جاء وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي التي تنص على مساعدة قوات الحلف وتسهيل مهامها لمساعدة العراق وافغانستان مبينا ان مفهوم هذه الاتفاقية هو "العبور".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً