اعلان

انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ50

بانر معرض القاهرة الدولي
بانر معرض القاهرة الدولي
كتب : أهل مصر

انطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي في دورته الـ50، اليوم الأربعاء، والتي تتواكب مع الاحتفال باليوبيل الذهبي والاحتفال بمرور 60 عاما، على إنشاء هيئة المعارض في الفترة من 15 إلى 24 مارس، بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأكد محمد سامى رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أن معرض القاهرة الدولي يعد أهم حدث تجاري في مصر والشرق الأوسط؛ حيث إنه يلعب دورا مهما في تعزيز علاقات مصر مع الدول المشاركة وفي جميع القطاعات الصناعية المختلفة.

وقال سامي: إن 10 دول أفريقية وعربية تشارك في المعرض وهي (كينيا- توجو- السودان –الجزائر –العراق - سريلانكا- الصين – الكويت- ليبيا- تنزانيا) على مساحة تصل إلى نحو 30 ألف متر مربع تقريبا، لافتا إلى أن كلا من غانا وكوت دفوار سيشاركون من خلال سفارتهم.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمعارض أن ضيف شرف دورة 2017 هي "القارة الأفريقية" نظرا لما تتميز به القارة من علاقات طيبة مع مصر خاصة أن القارة الأفريقية وشعوبها تعد امتدادا وشريانا حيويا لمصر، لافتا إلى اختيار شعار "أفريقيا في قلب مصر" كشعار للدورة المقبلة.

وأوضح سامي أن أرض المعارض تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للضيوف والعارضين المشاركين بالمعرض اعترافا بمساندة أفريقيا لمصر وتفعيلا لاتفاقيات التعاون التجاري بين مصر والدول الأفريقية المختلفة، لافتا إلى أن هناك فرص كبيرة للتعاون التجاري والاقتصادي بين مصر والقارة الأفريقية وفي جميع المجالات.

وأشار إلى أن المعرض يحظى بدعم كبير من مختلف الجهات الحكومية لتوفير كامل التسهيلات للأشقاء الأفارقة والعرب المنتظر مشاركتهم بالمعرض، لافتا إلى أن الدورة الجديدة للمعرض بناء على توجيهات وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ستبرز شعاري "بكل فخر صنع في مصر" و"الشعب يأمر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً