اعلان

أفغانستان ترحب بتوضيح روسيا بشأن اتصالاتها مع طالبان

الخارجية الأفغانية
كتب : وكالات

رحبت الخارجية الأفغانية، اليوم الأربعاء، بتوضيحات روسيا الخاصة بشأن اتصالاتها مع الجماعات المسلحة.

وقالت الخارجية الأفغانية، في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية، إن موقف روسيا بشأن الاتصالات مع المسلحين بهدف ضمان السلام والاستقرار مرحب من قبل الحكومة.

وأضافت أن الجهود الصريحة والحقيقية من قبل الدول الإقليمية يمكن أن تكون مؤثرة لتحقيق هدف مهم للحكومة الأفغانية من أجل إحلال السلام والاستقرار.

ودعت وزارة الخارجية الروسية خلال اتصالاتها بحركة طالبان بإلقاء السلاح، وقطع الروابط مع الجماعات الإرهابية، والمشاركة في محادثات السلام في محاولة لضمان السلام والاستقرار الدائمين في أفغانستان.

وجددت الحكومة الأفغانية تأكيدها بأن التعاون على المستوى الحكومي وتعزيز الاتصالات هو المفتاح لضمان السلام والاستقرار في المنطقة، والقضاء على مخدر الأفيون، والتخلص من الجماعات الإرهابية.

يأتي ذلك بعد أن ظهرت تقارير تشير مؤخرا إلى تزايد الاتصالات بين حركة طالبان ودول المنطقة، مما أثار مخاوف بين المسؤولين الأفغان.

وأعرب قائد القوات الأمريكية في أفغانستان وقائد بعثة الدعم الحازم لحلف شمال الأطلسي الجنرال جون نيكلسون عن مخاوفه الشهر الماضي بشأن التدخل المتزايد من قبل الدول الإقليمية في أفغانستان، بما في ذلك باكستان وإيران وروسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حامل وعلى قيد الحياة».. مفاجأة مدوية بشأن ضحايا «سفاح التجمع»