اعلان
اعلان

تعرف على جهود حرس الحدود في الفترة من 21 فبراير إلى 13 مارس (صور)

كتب :

تواصل قوات حرس الحدود جهودها، في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة، التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري.

وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الفترة من 21 2 - 13 3 2017 من ضبط واكتشاف وتدمير عدد (6) نفق جديد على الشريط الحدودي بشمال سيناء وضبط وتدمير عدد ("49" مزرعة لنبات الخشخاش - "92" كجم من جوهر الحشيش - "171" لفافة لنبات البانجو - "1،6" مليون قرص مخدر)، فضلًا عن القبض على عدد (398) فرد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية من الحدود الغربية والجنوبية، وضبط عدد (527) قطعة سلاح مختلفة وعدد (22296) قاروصة سجائر مهربة.

وفي نطاق الجيش الثاني الميداني، وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى تم إكتشاف وتدمير عدد (6) نفق جديد على الشريط الحدودى بشمال سيناء، بالإضافة إلى ضبط عربة ربع نقل محملة بعدد (7) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (القنطرة شرق)، فضلًا عن ضبط عربة محملة بعدد (1996) قاروصة سجائر مهربة وضبط عدد (2) عربة محملين بعدد (17) لفافة لنبات البانجو بمنطقة (الإسماعيلية).

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى، تم اكتشاف وتدمير عدد (49) مزرعة لنبات الخشخاش المخدر بمناطق (نخل - كاترين)، بالإضافة إلى ضبط عربة وبداخلها عدد (2) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (النفق شرق)، فضلًا عن ضبط عربة ملاكى وعربة نقل بداخلهم عدد (6) كجم من جوهر الحشيش المخدر وعدد (7) لفافة لنبات البانجو، وضبط عدد (6) جوال بداخلهم عدد (137) لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة (السويس).

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية - تم ضبط عدد (1،6) مليون قرص مخدر أنواع مختلفة وعدد (70) كجم من جوهر الحشيش المخدر وعدد (11) بندقية آلية وبندقية قناصة وبندقية خرطوش، كما تم ضبط جوال لجوهر الحشيش المخدر بإجمالى وزن (16) كجم، وضبط عدد (369) فرد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة (السلوم)، فضلًا عن ضبط عربتين محملين بعدد (6000) قاروصة سجائر مهربة بمناطق (السلوم - رأس الحكمة).

أما فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، تم ضبط عدد (9) جوال بداخلهم عدد (514) طبنجة صوت بمنطقة (العلاقى)، بالإضافة إلى ضبط عدد (14300) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة (الشلاتين)، فضلًا عن ضبط عدد (154) جوال من الحجارة التى يستخرج منها خام الذهب بمناطق (العلاقى - الشلاتين - االقصير) وضبط عدد (29) فرد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة (الشلاتين).

جاء ذلك بحسب ما نشر المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً