اعلان

وزير البترول يكشف موعد استقبال شحنات البترول من "أرامكو"

كتب : أهل مصر

أكد وزير البترول طارق الملا، أن مصر تستهدف البدء في استقبال شحنات النفط من شركة أرامكو السعودية، في أواخر مارس أو مطلع أبريل، بعد الاتفاق على استئناف التوريد.

وأضاف الملا في تصريحات لوكالة الأنباء "رويترز": "نستهدف استئناف استيراد شحنات النفط من أرامكو السعودية أواخر مارس أو مطلع أبريل وفقا لجدول الموانىء وتسليم الشحنات".

وردا على سؤال لرويترز عن اتفاق استيراد الخام من العراق قال الملا "اتفاق استيراد النفط من العراق سيظل قائما ولم يكن بديلا لتوقف شحنات أرامكو".

وأعلنت وزارة البترول، الليلة الماضية، فى بيان صحفى أنه تم الاتفاق على استئناف الجانب السعودى توريد شركة أرامكو شحنات المنتجات البترولية وفقا للعقد التجارى الموقع بين هيئة البترول وشركة أرامكو.

وبموجب الاتفاق تشترى مصر شهريا منذ مايو من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين بالمائة على أن يتم السداد على 15 عاما.

واتفقت مصر مع العراق فى فبراير على استيراد مليون برميل من النفط الخام شهريا لمدة عام اعتبارا من أول مارس الجارى.

وأعلنت وزارة البترول المصرية الليلة الماضية أن شركة النفط السعودية الحكومية أرامكو ستستأنف توريد المنتجات البترولية إلى مصر بعد نحو ستة أشهر من توقفها بشكل مفاجئ فى أكتوبر تشرين الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (2-3) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| فابينيو يقلص الفارق