اعلان

في عيد ميلادها.. 4 معلومات لا تعرفها عن حنان شوقي: اسمها الحقيقي "سيدة"

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة حنان شوقى، والتى لفتت الأنظار إليها من أول طلة ظهرت بها على الجمهور، فأحبها لخفتها وأدائها الجيد أمام الكاميرات، وفى يوم ميلادها الـ49 نكشف أسرارا جديدة فى حياتها:

1- ميلادها ونشأتها:

ولدت سيدة أمين أحمد، حنان شوقي، فى 3 مارس لعام 1967، بحى شبرا فى القاهرة وانتمت لأسرة متوسطة الحال وأثناء تواجدها فى مدرسة «الشيخ خالد الابتدائية» ظهرت فى برامج الأطفال وكان أولها مع أبلة فضيلة لتسلك بعدها طريقها الفنى وتتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1990.

2- أعمالها الدرامية:

قدمت حنان الكثير من الأعمال الدرامية وكان أبرزها دورها فى مسلسل "البخيل وأنا" أمام النجم فريد شوقي، حيث جسدت دور ابنته "فردوس"، والتى عانت كثيرا فى حياتها بسبب بخل أبيها، المسلسل من بطولة "كريمة مختار، وائل نور، فريد شوقى، حنان شوقى، جمال عبد الناصر، هشام عبد الله" إخراج مجدى أبوعميرة.

وكذلك دورها فى مسلسل "الناس فى كفر عسكر"، بالرغم من أن دورها ثانوى إلا أنه كان محوريا ويعد من أهم المحطات الفنية فى حياتها، حيث قدمت دور "شوق" الفتاة الريفية التى تعيش بالفطرة لكن تسيطر عليها عمتها الفنانة دلال عبد العزيز وتتدخل فى أدق تفاصيل حياتها حتى تتسبب في طلاقها وتتوالى الأحداث فى هذا السياق، المسلسل بطولة "صلاح السعدنى، هالة فاخر، توفيق عبد الحميد، عمرو عبد الجليل"، إخراج أحمد صقر.

ومن أهم الأدوار التى قدمتها أيضا وكانت من أهم المحطات الفنية فى حياتها مسلسل "ليالى الحلمية" والذى جسدت فيه دور "قمر" بنت المعلم زينهم السماحي، المسلسل بطولة توليفة كبيرة من كبار النجوم ومنهم "سهير المرشدى، صفية العمرى، صلاح السعدنى، يحى الفخرانى، آثار الحكيم"، إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

كما قدمت "لؤلؤ وأصداف، شارع المواردى، يوم عسل ويوم بصل".

3- أعمالها السنيمائية:

شاركت حنان شوقى، الزعيم عادل إمام فى فيلم "الإرهابى"، مع الأبطال "مصطفى متولى، شيرين، مديحة يسرى"، إخراج شريف عرفة.

كما قدمت "دماء على الأسفلت، الفجر، موعد مع الرئيس، ياتحب ياتقب، صمت الخرفان، صائد الأحلام، المواطن مصرى، الرصيف، البحر بيضحك ليه، الحب فى طابا" وغيرها من الأفلام.

4- أعمالها المسرحية:

لم تنسى حنان، حظها من المسرح "أبو الفنون"، لذلك قدمت على خشبته العديد من المسرحيات ومنها "النمر، العسكرى الأخضر، نشنت يافالح، اللى عايزنى يجينى، الهربان، أهلا بكم فى السجن" وغيرها من الأعمال المسرحية.

وترددت أنباء عن زواج حنان شوقى مرتين وفى كل مرة تنتهى بالطلاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً