اعلان

"فوكس نيوز" تكشف تصريحات "ترامب" حول أزمة التجسس

كتب : سها صلاح

كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية في مقابلة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الأخير دافع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب عن إدعائه بأن هناك عمليات تنصت حدثت عليه خلال الحملة الانتخابية أو الفترة الانتقالية أثناء تسليم السلطة.

ووفقًا للشبكة لم ترد أي تقارير تفيد بأن أوباما أو أي مسؤول في البيت الأبيض دعا إلى مراقبة ترامب.

وقال ترامب خلال المقابلة أعتقد أن هناك أمور مثيرة سوف يتم الكشف عنها للإعلام خلال الأسابيع المقبلة.

و أشار إلي انه وجه رسالة بهذا الخصوص إلى لجنة الإستخبارات في مجلس النواب في الكونجرس، الذي كان قد طلب في وقت سابق من وزارة العدل، تقديم أدلة حتى يوم الاثنين كموعد نهائي للرد على طلب الكونجرس.

ووجه كل من السيناتور الجمهوري بولاية كارولينا الجنوبية، ليندسي غراهام، وزميله الديمقراطي بولاية رود آيلاند، شيلدون وايتهاوس، رسالة لوزير العدل، جيف سيشنز، طالباه فيها بتقديم نسخ عن أي “طلب قانوني وأوامر قضائية” تتعلق بعمليات تنصت كان الرئيس السابق باراك أوباما قد طلب تنفيذها ضد ترامب وحملته الانتخابية، إلى اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ.

وأشارت الرسالة إلى أن اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ التي يرأسها غراهام ستكون سعيدة "بدراسة أي طلب أو أمر من هذا النوع، حال الكشف عنها".

وشدد السيناتور على أن اللجنة ستتعامل مع "أي استغلال للسلطات، من أجل التنصت، لأغراض سياسية بشكل جاد"،وتابع "سنكون قلقين بالدرجة نفسها، إذا ما علمنا أن المحكمة قد وجدت ما يكفي من الأدلة على وجود نشاطات إجرامية أو تخابر مع قوة أجنبية، لتفويض القيام بعملية تنصت هاتفي قانونية على الرئيس ترامب، أو حملته أو برجه".

وكان الرئيس ترامب قد اتهم في سلسلة تغريدات أطلقها على موقع تويتر يوم الرابع من مارس الجاري، الرئيس السابق باراك أوباما بالتنصت على مكتبه في نيويورك خلال الأسابيع الأخيرة التي سبقت فوزه بالانتخابات في نوفمبر الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً