اعلان

منى الجرف: عيسى حياتو سيمثل أمام المحكمة الاقتصادية

الدكتورة منى الجرف

أكدت الدكتورة منى الجرف، رئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أن عدم نجاح عيسي حياتو لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لن ينهي على إحالة القضية للمحكمة الاقتصادية، حيث أن من خالف القانون سيتم محاسبته.

وأضافت الجرف في تصريحات لـ"أهل مصر" أن الجهاز قام بإحاله القضية للنيابة ومن ثم انتهى دور الجهاز في القضية ويتم متابعة ما سيتم خلال جلسات المحكمة باعتبار الجهاز طرف في القضية.

وتجدر الإشارة إلى أن النائب العام أحال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو، إلى المحكمة الاقتصادية؛ لاتهامه بـ"مخالفة قانون المنافسة المصري بشأن حقوق بث البطولات القارية".

وقال جهاز حماية المنافسة إن "النائب العام قرر إحالة حياتو والأمين العام للاتحاد هشام العمراني، للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، على إثر طلب جهاز حماية المنافسة في يناير الماضي تحريك الدعوى الجنائية ضدهما".

وكان الجهاز اتهم حياتو بـ"منح حق بث البطولات لشركة لاغاردير سبورتس (فرنسية) بدون طرحها للشركات الأخرى الراغبة في الحصول عليه في إطار طبيعي يضمن وجود منافسة حرة وعادلة، لفترة 12 عامًا، بدءًا من 2017 وحتى 2028، بل مع إعطاء أولوية لذات الشركة في التمتع بهذه الحقوق حتى عام 2036".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: دربنا كل رؤساء اللجان على فتح الأسئلة وطرق التفتيش في امتحانات الثانوية العامة