اعلان

"محامين" المعتصمين داخل نقابة المحامين يقدمون شكوى تنديدا بالاعتداءات عليهم

نقابة المحامين

قال مختار فرحات، أحد المحامين المعتصمين إنهم سيتقدمون، اليوم الخميس، بشكوى للشؤون القانونية بالنقابة العامة تنديدا بالاعتداءات التي شهدها المحامين المعتصمون،فجر الإربعاء الماضى.

وأضاف فرحات لـ"أهل مصر"، في حالة عدم الاستجابة للشكوى المقدمة ضد مجلس النقابة، فإنهم سيتقدمون بالشكوى للمجلس الأعلى للقضاء.

وتابع: "حديثه أن الشكوى ضد مجلس النقابة، وبعض المحامين المتضامين مع قرار مجلس النقابة، إضافة إلى موظفين النقابة".

كان ملثمون يحملون أسلحة بيضاء ويصطحبون كلابًا، اقتحموا مقر النقابة، واعتدوا بالضرب على المحامين المعتصمين، بعد أن انقطع عنهم التيار الكهربائي وقل عددهم.

ويذكر أن احتشد الثلاثاء الماضي، عدد من المحامين الطاعنين والرافضين لشروط القيد، لانتظار المحضرين وكان دعا عدد من المحامين الطاعنين والرافضين لشروط القيد التي أقرها مجلس النقابة بداية العام الجاري، للاحتشاد داخل مقر النقابة بشارع رمسيس يوم الثلاثاء، لإلزام مجلس النقابة بتنفيذ الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري "الدائرة الثانية" بوقف العمل بشروط القيد الجديدة، وتجديد عضويتهم السنوية.

يذكر أن مجلس نقابة المحامين، تقدم خلال الأسبوع الحالي، بتسعة طعون على الحكم الصادر ٢٦ فبراير الماضي، بوقف تنفيذ شروط القيد أمام الإدارية العليا، وأعلن استمراره في تنفيذها لحين البت في الحكم من قبل الإدارية العليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً