"شولتز": حصول تركيا على عضوية الاتحاد الأوروبي مستبعد حاليا‎

مارتن شولتز
كتب : وكالات

أكد مارتن شولتز، المنافس الرئيسي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الانتخابات المقبلة، أن تركيا ليست لديها فرصة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في الوقت الراهن.

وقال شولتز، الذي يرأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في تصريحات تناقلت قبل موعد ظهورها في طبعة غد الجمعة من صحيفة "راينشه بوست": "في الظروف الحالية، الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مستبعد تماما". قال شولتز إنه يجب على كل رئيس حكومة في أوروبا أن يخبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوضوح أن تصريحاته الهجومية ضد ألمانيا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي غير مقبولة.

وكان أردوغان قد هاجم المانيا وهولندا بسبب قيام الدولتين بمنع وزراء أتراك من المشاركة في فعاليات جماهيرة للترويج لتعديلات دستورية سوف تمنح الرئيس التركي صلاحيات ضخمة، وسوف يتم اجراء استفتاء على هذه التعديلات في 16 أبريل المقبل.

وقال شولتز أيضا إنه متشكك حول العقوبات المالية ضد تركيا، و"إنها مدفوعات كجزء من اتفاق اللاجئين، ولكنها موجهة إلى دعم اللاجئين المقيمين في تركيا، لا لدعم السيد أردوغان".

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قد هدد مؤخرا بالغاء الاتفاق الذي تم ابرامه بين بلاده والاتحاد الأوروبي العام الماضي، بشأن الهجرة، وإعادة قبول اللاجئين، وتنص هذه الاتفاقيات على حصول تركيا على 3 مليار يورو لدعم اللاجئين المقيمين على أراضيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي لـ "المصريين": «اللي كنتم عايشين فيه مكنش طبيعي»