وصول يحيى قلاش للتسجيل في كشوف "عمومية الصحفيين" (فيديو)

وصل منذ قليل، يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، والمرشح على المنصب لدورة الثانية، للتسجيل في كشوف الجمعية العمومية، تمهيدًا لانتخابات الصحفيين.

ويتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، في مقدمتهم النقيب الحالي يحيى قلاش ومدير تحرير الأهرام عبد المحسن سلامة، في حين ينافس على عضوية المجلس سبعون صحفيا.

وفتح القضاة المشرفون على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، منذ قليل، كشوف التسجيل، بالجمعية العمومية العادية للنقابة، قبل بدء الانتخابات.

وبدأ أعضاء الجمعية العمومية التوافد على النقابة، للتسجيل بالعمومية المؤجلة منذ أسبوعين، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وتستقبل نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، جمعيتها العمومية العادية المؤجلة منذ أسبوعين، لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلسها، على مقعد النقيب و6 من الأعضاء.

ومن المقرر أن تنعقد العمومية بعد اكتمال النصاب القانوني لها، بحضور 25٪ من الأعضاء +1، ما يعني 2151 صحفي، ممن لهم حق التصويت، من المقيدين بجداول المشتغلين.

وبعد انعقاد الجمعية تبدأ عملية التصويت، التي تستمر حتى مساء اليوم، لاختيار النقيب من بين 7 مرشحين، واختيار 6 أعضاء لمجلس النقابة من بين 71 مرشحًا.

وينافس على مقعد النقيب كل من: "إسلام كمال، والسيد الإسكندراني، وجيهان الشعراوى، وطلعت هاشم، وعبد المحسن سلامة، ونورا راشد، ويحيى قلاش".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن: 120 جنيها السعر العادل لـ كرتونة البيض.. ولا يوجد مبرر لزيادتها