اعلان

للحامل.. أشربي 4 أكواب لبن يوميًا لهذه الأسباب

صورة ارشيفية

تشير العديد من الدراسات أن شرب الحليب يوميًا مفيد للحامل وجنينها، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لها في هذه الفترة، منها البروتين الضروري لتكوين الهيكل العظمي للجنين وسكر اللاكتوز أهم مصادر الطاقة التي تساعد جسم الحامل على امتصاص الأملاح المعدنية كالكالسيوم والفسفور، كما أنه يعالج الإمساك ويقاوم البكتيريا الضارة في الأمعاء.

كما يحتوي اللبن على الفيتامينات الضرورية لصحة الحامل كفيتامين "ب" المسؤول عن سلامة العظام وقوتها، وفيتامين "ب6" الذي يساعد على امتصاص البروتين في الجسم.

يوصي الأطباء بتناول الحامل 3-4 أكواب من الحليب يوميًا، كما عليكِ توزيع هذه الكمية على أوقات متفرقة من اليوم، فيمكنك مثلًا، تناول كوب من الحليب في وجبة الإفطار، وشرب كوبين من الحليب على مدار اليوم، وبعد وجبة العشاء، تناول كوب من الزبادي أو الحليب الرائب.

وإن كنتِ لا تحبين الحليب سادة، يمكنك التنويع في طريقة تناولكِ له، كخلطه بالكورن فليكس أو الشوفان والعسل، أو إدخاله في عصائر طبيعية، مثل: الموز بالحليب أو الفراولة بالحليب.

ولو كنتِ تعانين من الحموضة، عليكِ أن تختاري الحليب خالي الدسم أو نصف الدسم، لأن نسبة الدسم العالية قد تزيد من مشكلة الحموضة لديكِ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً