اعلان
اعلان

فضولي ويحب التخفي..أسرار في حياة "بيل جيتس" أغنى رجل في العالم

بيل جيتس
بيل جيتس
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة Economic Times الهندية أسرارا في حياة بيل جيتس أغني رجل بالعالم ومؤسس شركة مايكروسوفت حيث أكدت الصحيفة أنه يتحلي بالفضول ويلجأ أحيانا إلى التخفي.

وقال جيتس للصحيفة "ما زلت أرى أنّ خلْق الحياة وطريقة عمل العقل أكثر المجالات إدهاشا على الإطلاق، فمن المُذهل أن مجمل معلوماتنا عن العقل لا يزال قليلًا جدًا، لكني أتوقع أن معلوماتنا ستكون أكثر خلال العشر سنوات المقبلة.

ووفقًا للصحيفة فإن جيتس يجد في أستراليا بالتحديد مكانا للراحة، يحل الصيف هناك حين يكون الشتاء هنا في الولايات المتحدة.

وأضاف "بيل" للصحيفة قضيت عيد الشكر السابق في أسترااليا، وسافرت أيضًا إلى أماكن جميلة كثيرة كغابات الأمازون في البرازيل، وهي من الأماكن التي أُرجِّح الذهاب إليها.

وعن سر ارتداء "طاقية الإخفاء" أشار جيتس أحيانًا ما أرتدي قبعة بغرض التخفي فمثلًا، حين كنت أزور الجامعة برفقة ابني، أردتُ أن يكون اهتمامهم بالكامل به هو، لا يتعرَف علي كثير من الناس حين أكون مرتديًا قبعة، وحتى لو عرفوني، يقدّرون أني أحاول التخفي عن الناس، وأضاف أن أكلته المفضلة برغر بالجبن.

وعن تطبيق Tender أكد جيتس أن هدفه محاولة تقريب الأشخاص من بعضهم حيث وجدت أن الكثير أصبح يميل للعزلة.

وقال للصحيفة نحن بحاجة إلى مصدر طاقة نظيف ويعتمد عليه، فمن المؤسف أنَّ الشمس لا تشرق طوال اليوم، وأن الرياح لا تهب دائمًا.

نحن بحاجة لبعض الابتكار، كبطارياتٍ أو مصدٍر آمنٍ تماما للطاقة النووية، أو طريقة نحوّل بها أشعة الشمس إلى وقود مباشرةً.

وقالت الصحيفة يبدو أن جيتس مازال يستمتع بشبابه حيث يقول، ممكن أن أقفز فوق كرسي صغير، أو مقعد وأمارس التمارين أو التزلج، لكن رياضتي الأساسية هي التنس، وهي لا تتضمَّن القفز، بعض الناس يقفزون فوق الشبكة، لكن هذا ليس جزءا من الرياضة نفسها.

وقال كنتُ قد نصحت بكتابٍ يُسمَّى Business Adventures، يؤرخ للعديد من قصص النجاح والفشل الكبرى، تعلَّمتُ منه الكثير.

وأكد جيتس: "هناك أكثر من مسلسل تليفزيوني جيد، لا أستطيع متابعتها جميعًا، كنت أظنُّ أن أحدًا سيسألني بالتحديد عن مسلسلSilicon Valley الذي أحبه كثيرًا، فهو يعرض مدى صعوبة أن يبدأ أحدهم في إدارة شركة جديدة ويتناول ديناميكيات النجاح، ويُذكرني كل موظفي شركةPied Piper من المسلسل نفسه بأناسٍ أعرفهم. أحب أيضًا مسلسلThis Is Us وThe Crown وThe Knick وHomeland وDowntown Abbey".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً