بالصور.. طلاب الجامعة البريطانية بمصر يحاكون «الأمم المتحدة» بحضور مشيرة خطاب

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال بالجامعة البريطانية في مصر، الحفل الختامي لنموذج محاكاة الأمم المتحدة في دورته الثانية بالمسرح الرئيسى بمقر الجامعة، تحت عنوان عدم المساواة بين الجنسين، والذي أستمر لمدة شهرين، بحضور الدكتورة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان سابقا.

ويعتبر النموذج نشاطًا أكاديميًا متكاملًا لمحاكاة الأمم المتحدة يتخلله العديد من الأنشطة الثقافية والعلمية والندوات، لحل المشكلات بأسلوب مبتكر وجديد ووضع حلول استراتيجية وتخدم قضايا من أرض الواقع.

وخلال الحفل، قالت نورين وحيد صلاح، منسقة نموذج محاكاة الأمم المتحدة، إن النموذج من أهم النماذج التعليمية في الجامعات، لتعليم الطلاب وتوعيتهم بالسياسات المحيطة بهم، وكيفية تعامل الدول مع القضايا المختلفة، مضيفة أن عدد الطلاب الذين حضروا النموذج هذا العام ١٢٠ طالب وطالبة.

من جانبها، أشادت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان سابقا، بجهود طلاب وأعضاء هيئة التدريس الجامعة البريطانية في مصر، لقيامهم بعمل نموذج محاكاة هيئة الأمم المتحدة، مؤكدة أن ميثاق هيئة الأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة قامت لخدمة الشعوب، وبالتالي من المهم أن يتعرف ويعي الشباب دور الأمم المتحدة، وإنجازاتها وإخفاقاتها، وسبب هذه الاخفاقات، لأن رؤية الشباب ستصوب مسار عمل منظمة مهمة مثل هيئة الأمم المتحدة.

وأضافت "خطاب" أن طلاب الجامعة البريطانية في مصر قادرين علي المحاكاة الدولية، حيث أن نموذج المحاكاة نموذج عملي مفيد جدا، فالدراسة النظرية وحدها لا تكفي، ولابد من دراسة المشاكل علي أرض الواقع.

وطالبت "خطاب " طلاب الجامعة البريطانية في مصر، بالاستمرار في هذه المبادرات، لبناء قدراتهم فيما يتعلق بالدبلوماسية والعلاقات الدولية وتعزيز مهاراتهم في البحث والتواصل، بالإضافة إلى فهم دور الأمم المتحدة عمومًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله