بعد قليل.. بحث سبل تسوية الأزمة الليبية بالجامعة العربية

الجامعة العربية

تبدأ بعد قليل، أعمال الاجتماع الرباعي الأول، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، لبحث سبل تسوية الأزمة الليبية، بمشاركة كل من الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

يشارك في الاجتماع الامين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، موسى فكي، والممثلة العليا للامن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوربي فيديريكا موجريني، ومبعوث الامم المتحدة الخاص الى ليبيا مارتن كولبر.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع، الاتصالات المشتركة التي يمكن أن تقوم بها المنظمات الأربع مع الأطراف الليبية لتشجيعها على استئناف الحوار السياسي والتوصل إلى حلول توافقية للنقاط الخلافية التي تعترض تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات، وذلك إلى جانب تنسيق هذه الجهود مع دول الجوار الليبي، وفي مقدمتها مصر وتونس والجزائر، خاصة في ضوء الجهود النشطة التي قامت بها في المرحلة الأخيرة لحلحلة الأزمة.

في وقت سابق، استنكر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس طوال الأيام الماضية، مجددًا مطالبته للأطراف المتصارعة بالتوقف الفوري عن الأعمال القتالية، وإبعاد عناصرها عن خطوط المواجهة، والامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يؤدى إلى تجدد الاقتتال في العاصمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً