اعلان

"الصحة" تفتتح وحدة جراحة القلب بمستشفى الشيخ زايد التخصصي

الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية

افتتح الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشروع تطوير وحدة جراحة القلب والصدر بمستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة ٦ أكتوبر، بتكلفة 14 مليون جنيه، بحضور الدكتور أيمن عبدالعزيز نائب رئيس الأمانة، والدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزراة بالنيابة عن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان.

وأوضح رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن التكلفة شملت 6 مليون للإنشاءات، و8 مليون للأجهزة الطبية، ويشمل ذلك 14 "مونيتورز"، و4 ماكينات جراحية للقلب والصدر، والأت جراحية، وأجهزة تنفس صناعى، لافتًا إلى أن الوحدة مكونة من غرفتين للعمليات وغرفة للعزل، وقسم للرعاية المركزة يشمل 8 أسرة، ووحدة للإفاقة بها 3 أسرة.

وأضاف أن الهدف من إنشاء هذه الوحدة هو خفض قوائم الانتظار لمرضى القلب سواء لمن يتم علاجهم على نفقة الدولة أو التأمين الصحى، حيث كان يجرى بالوحدة 40 عملية جراحية للقلب شهريا، وبعد هذا التطوير سيتضاعف عدد العمليات الى 80 عملية شهريا، وتضم الوحدة 14 استشارى للقلب والصدر من مختلف الجامعات المصرية.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد خشبة مدير مستشفى الشيخ زايد التخصصي، إلى أن المستشفى تعتبر مركزا هاما لإستقبال حوادث الطرق لمنطقة غرب الجيزة، نظرًا لم تضمه من إمكانيات على أعلى مستوى ومنها وحدات لزراعة النخاع والكلى والقوقعة والكبد، ووحدة لجراحة القلب المفتوح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب