اعلان

5 نصائح لصبغة أكثر ثباتا لشعرك

صورة ارشيفية

تواجه العديد من النساء مشكلة بعد اختيار لون الصبغة والحصول عليه، أنه لا يستطيع الثبات أو لا يقترب من اللون الذي اختارته من الصور المرفقة ويصيبه بهَتان اللون ومن ثم زواله تدريجيا وتشعر بعدها حواء بالإحباط من تكرار هذا الأمر، لكن على حواء أن تعلم أن هناك عدة ممارسات خاطئة سببت ذلك، لكن سنقدم لكِ أفضل الطرق للحفاظ على لون شعركِ بعد الصبغة، لأطول وقت ممكن:

1- استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ، للحفاظ على لون شعركِ من البهَتان، ثم ضعي القليل من بلسم الشعر، للتقليل من الجفاف الذي سينتج عن استخدام الشامبو.

2- قومي بإضافة ملعقة من العسل مع سحق حبوب فيتامينc ، وضعي المكونات على الشامبو الخاص بكِ قبل استخدامه، فهذا الأمر سيزيد من ثبات لون شعركِ والحفاظ عليه لفترة أطول.

3- يمكنكِ وضع القليل من خل التفاح على الشامبو الخاص بك، للحفاظ على لون شعركِ قاتماً ولامعاً.

4- إذا أردتي لون أكثر وضوحا قومي بصبغ شعركِ مرة أخرى بلون الصبغة نفسه، فذلك سيزيد من قتامة اللون وثباته، كما يمكنكِ اختيار لون أغمق للحصول على قتامة أعلى.

5- للتقليل من تلف شعركِ بعد صبغه مرة أو أكثر، والحصول على شعر ناعم قليلاً، قومي بوضع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على شعركِ أسبوعياً، واتركيه من ساعة حتى ساعتين على الأقل، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو الخاص بالصبغة، وبذلك ستحافظين على شعركِ من التلف قدر الإمكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً