اعلان

إسعاف بنها بلا "أسطوانات أكسجين".. والمرضى يصرخون

أسطوانات أكسجين
أسطوانات أكسجين

يشهد مركز الإسعاف ببنها بمحافظة القليوبية، حالة من التردى، والإهمال والتي تدل على عدم اهتمام المسئولين بأرواح المواطنين، فقد أصبح المركز يشهد حالة من الإهمال الشديد وأصبح المبني عبارة عن خرابة من الداخل تسكنه الحشرات والفئران.

وأكد أحد المواطنين أن مركز الإسعاف يشهد حالة من الإهمال الشديد وسوء الخدمة وخاصة في صرف أسطوانات الأكسجين التي تصرف للمرضي، مضيفًا أنه يقوم بصرف أسطوانات أكسجين لأمه والتي تحتاجها باستمرار في المنزل، مشيرًا إلى أن معظم الاسطوانات قديمة جدًا ولا تصلح للاستخدام حيث أنه تعرض أكثر من مرة لصرف أسطوانات ولكنها لا تعمل وتالفة وأحيانًا لا يستطيع تشغيلها وبعضها ينفس ولا تصلح للاستخدام الإسطوانات.

وأكد المواطن أنه أحيانًا يقوم بصرف الأسطوانة وعندما يتوجه بها إلى المنزل يفاجئ بأنها فارغة، ما يعرض حياة والدته للخطر لعدم تعاطيها جرعة الأكسجين والتي تساعدها على تخطى أزمة ضيق التنفس.

وطالب المواطن من المسؤلين الإهتمام باسطوانات الأوكسجين وتطوير مركز الاسعاف حتى يقدم خدمة محترمة للمرضي، كما طالب بتوفير أسطوانات في هيئة التأمين الصحي لخدمة المنتفعين في الهيئة من المرضى حيث أنهم يدفعون اشتراكات مقابل تقديم الخدمات الطبية لهم.

بينما أكد أحد العاملين في مركز إسعاف بنها فضل عدم ذكر اسمه، أنهم طالبوا المسؤلين أكثر من مرة بصرف تلك الأسطوانات من خلال المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي حيث أن هذه الخدمة ليست من اختصاص العاملين بمركز الإسعاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً