اعلان

مستشار وزير التموين السابق يطالب بتحديد سلع نقاط الخبز

الدكتور نادر نور الدين

قال الدكتور نادر نور الدين، المستشار السابق لوزير التموين، إن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية وربطها على البطاقة التموينية من سكر وأرز وزيت، قلل كميات السلع ورفع ثمنها، حيث سيسدد المواطن في الثلاث سلع السابقة خمسة جنيهات ونصف فوق مستحقاته من الدولة.

وأضاف نور الدين في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن قيمة الدعم النقدي تبلغ 21 جنيها، بالإضافة إلى ربح البقال التمويني الذي يضاف إلى سعر كل سلعة منفردة، وتتراوح بين ربع جنيه وخمسين قرشًا على السلعة عموما، وحتى مع قلة الأصناف وعدم كفايتها إلا أنه أفضل من نظام خالد حنفي الوزير الأسبق.

وأشار مستشار وزير التموين السابق، إلى أن النظام القديم للسلع التموينية كان بصرف" التونة" و" المربي" و"البامبرز" و"مساحيق الغسيل" على البطاقات التموينية، ولكن تبقي وجود سعرين للسلعة واحتمال تسربها للسوق السوداء بالإضافة إلى قلة الكميات التي لا تفي بربع الاحتياجات الشهرية للمواطنين، مطالبا وزير التموين بتحديد السلع التي تصرف مقابل نقاط الخبز وهل ستكون سلعا أساسية أم هامشية.

والجدير بالذكر أن وزير التموين الدكتور على المصلحي، أصدر قرار مؤخرا بربط السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز على البطاقات التموينية، ويبدأ العمل بالقرار من أول أبريل القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً