اعلان

"بشاير" 2016.. توتر سعودي إيراني.. نشاط مكثف للسيسي.. وحداد في الوسط الفني

كتب :

جاء الأسبوع الأول من عام 2016 مليئا بالأحداث، داخليا وخارجيا، وعلى كافة الأصعدة السياسية والأمنية والفنية والرياضية.

"أهل مصر" ترصد "بشاير" العام الجديد:

السعودية وإيران على خط النار

نفذت المملكة العربية السعودية في الساعات الأولى من عام 2016 حكم الإعدام بحق رجل الدين الشيعي المعارض، نمر باقر النمر، و46  آخرين بتهمة الإرهاب، وهو ما قابلته إيران بردود فعل غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي، حيث صرح الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، حسين جابر أنصاري، أن السعودية ستدفع "ثمنا باهظا" لإعدامها رجل الدين الشيعي.

وخرجت مظاهرات إيرانية غاضبة أشعلت النيران في مقر السفارة السعودية في طهران وقنصلية المملكة في مشهد، لتعلن بعدها السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وتطرد دبلوماسييها، وتتبعها السودان والبحرين، وتخفض الإمارات تمثيلها الدبلوماسي مع إيران.

نشاط مكثف للرئيس

عدة زيارات قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، كان على رأسها زيارته للكاتدرائية بالعباسية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، سبقتها زيارة لمقر المخابرات العامة لمناقشة تحديات الأمن القومي المصري.

وتابع "السيسي"، في اجتماع مع الفريق مهاب ممهيش، التطورات على صعيد حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد، كما استقبل ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العالمية، معربا عن ترحيبه بزيادة الشركة لاستثماراتها في مصر.

كما بحث مع مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي سبل مكافحة الإرهاب والتطرف.

إطلاق نار في الهرم

أطلق ملثمين النار على فوج سياحي فور وصوله إلى فندق الأهرامات الثلاثة بالجيزة، أمس الخميس، وفرا هاربين دون وقوع إصابات بين السياح.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن الأتوبيس كان على متنه 45 سائحا من عرب إسرائيل، وكانوا في طريق عودتهم لإسرائيل بريا.

وأعلن تنظم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" مسؤوليته عن الحادث.

ممدوح عبد العليم أول فنان راحل في 2016

ودع الوسط الفني الفنان ممدوح عبد العليم، الثلاثاء الماضي، إثر أزمة قلبية تعرض لها خلال أدائه تمارين رياضية في صالة "الجيم"، وتم نقله لمستشفى الأنجلو، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول للمستشفى.

الدوري على صفيح ساخن

مباريات وأحداث مثيرة شهدها الدوري المصري، فقد عاد النجم أحمد حسام ميدو للإدارة الفنية لفريق كرة القدم بنادي الزمالك في جهاز فني يضم حازم إمام، بعد إقالة البرتغالي باكيتا، وحقق فوزه الأول مع الفريق على فريق الداخلية بهدفين نظيفين.

ودك النادي الأهلي حصون فريق اتحاد الشرطة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، ليدخل "المارد الأحمر" المربع الذهبي للدوري، ويحل ثالثا بـ22 نقطة، وجاء الزمالك في المركز الخامس بـ21 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: نبحث عن 16 فتاة تحت المياه في غرق معدية أبو غالب (صور)