اعلان

صحيفة أمريكية تكشف هوية المتطرف الذي فاز بأكبر انتخابات في الهند

 الكاهن الهندوسي
الكاهن الهندوسي
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن يوجي أديتياناث، الكاهن الهندوسي الذي نجح في أكبر انتخابات هندية حيث تولى قيادة ولاية أوتار براديش الهندية الفقيرة والشاسعة، على الدفاع عن المُثل الهندية كما يدعى إلى جانب قيامه بتحريض أتباعه على قتل المسلمين.

وقالت الصحيفة إنه خلال اختياره لتولي شؤون أكبر ولايات الهند، يرسل مودي وشاه أميت، رئيس الحزب رسالة واضحة بأنهما "لن يلتزما بقواعد السياسة المعتادة أو متطلبات اللياقة السياسية".

ويحظى أديتياناث، البالغ من العمر 44 عامًا، بتأييد كبير في المنطقة الشرقية من أوتار براديش، منذ انتخابه للمرة الأولى لعضوية البرلمان في سن الـ26، باعتباره متعصبًا لجماعة معبد جوراخناث الدينية.

شاه روخ خان إرهابي، واتهم ذات يوم الأم تيريزا بالمشاركة في مؤامرة لتحويل الهند إلى المسيحية وشبه نجم بوليوود الشهير شاه روخ خان بالإرهابي.

وفي أحد التجمعات الحاشدة، تعهّد أديتياناث "بأنه في حالة زواج فتاة هندوسية من مسلم، سوف نأخذ مائة فتاة مسلمة في المقابل". "وإذا قتل المسلمون رجلًا هندوسيًا، فسوف نقتل 100 مسلم في المقابل".

وتم القبض عليه عام 2007، وقضى 11 يومًا بالسجن بتهمة انتهاك المحظورات فيما يعتبر "مجالًا مجتمعيًا حساسًا" جراء التوتر بين المسلمين والهندوس.

وأقيمت ضده 18 دعوى جنائية، بحسب إحدى الإحصائيات التي صدرت خلال الانتخابات البرلمانية لعام 2014، ومن بينها محاولة القتل والترويع الإجرامي وأعمال الشغب.

وخلال التجمعات الحاشدة لانتخابات الولاية هذا الشتاء، كان مؤيدو أديتياناث يرددون هتافات تطالب بالحكم الهندوسي المركزي، ويطالبون بأن يغادر المسلمون البلاد.

وامتدح أديتياناث، أيضًا الرئيس ترامب لإصداره أوامر بحظر سفر المسلمين من 7 بلدان ذات أغلبية مسلمة، وأضاف أن الهند لا بد أن تتبع نفس هذا النهج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضحية دجال إيطالي ماسوني.. مفاجآت في قضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها "فيديو"