اعلان

غدا.. استئناف دعاوي وقف تنفيذ قرار احالة اتفاقية "تيران وصنافير" لمجلس النواب

تستأنف محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الثلاثاء،الدعاوى المقدمة من يحيى زكريا عثمان وفادية حامد وفاتن محمد علي والتى تطالب بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه بإحالة إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بشأن تيران وصنافير إلى البرلمان للتصويت عليها.

واختصمت الدعاوى التي ٢٠٩١٥ ٢٠٩١٣ ٢٠٩١٦ لسنة ٦١ كلا من رئيس مجلس الوزراء بصفته ورئيس مجلس النواب بصفته.

وقالت الدعوى،أعلن مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الخميس (29 ديسمبر 2016) موافقته على إتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية الموقعة بالقاهرة في الـ18 من إبريل 2016، وإحالتها للتصويت عليها بمجلس النواب.

وبحسب بيان للمجلس، فقد تم عرض الإتفاقية على الوزراء بعد إستكمال كل الترتيبات والإجراءات مع كل الأطراف واللازمة للعرض، وتتضمن تسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة بإعتبارها أرضًا سعودية.

جاء ذلك بعدما تلقّى مجلس الوزراء المصري عددًا من طلبات الإحاطة، بشأن عدم إرسال اتفاقية تعيين الحدود البحرية إلى مجلس النواب وفقًا لنصوص الدستور.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد أكد أن “كل الوثائق لدى مصر تُثبت أحقية المملكة في جزيرتي تيران وصنافير، الواقعتين بمدخل خليج العقبة”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً