اعلان

"لو حاسس باكتئاب".. 7 أطعمة تمنحك السعادة

يعيش الكثيرون في حالة من الكآبة والتوتر، لذلك ننصحك بإضافة أطعمة السعادة، ضمن نظامك الغذائي:

1-الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة عاملًا مساعدًا على الشعور بالسعادة، لاحتوائها على مادة الكافيين التي تعتبر منشطًا فعالًا للجهاز العصبي يعمل على تخليصه من التعب، لذلك فإن الشوكولاتة الداكنة تساعد على تحسين المزاج من خلال تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وتنشيطه.

2-جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الأطعمة التي تجلب السعادة لاحتوائه على دهون تقوم بتحسين المزاج وتحفز عمل الدماغ.

3-الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين ومضادات الاكسدة التي تقوم بحماية المخ، وينصح بتناولها مع زيت الزيتون الذي يقوم بدوره بالمساعدة على امتصاص مادة الليكوبين بفاعلية أفضل ويعتبر علاج مناسب لمحاربة الكابة وتعديل المزاج.

4-اللبنة

تحتوي اللبنة على الكالسيوم أكثر من الحليب وتحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين بـ12 وفيتامين ب6 حيث تقوم بإطلاق شحنات من السعادة إلى الدماغ كما أنها تعتبر من الأطعمة المناسبة لتخفيف الوزن.

5-المحار والمأكولات البحرية

يحتوي المحار على نسبة عالية من من الفسفور وفيتامين ب 12 والايودين والبروتين، بالاضافة الى انه غني بالزنك. ويعتبر المحار غذاء قليل الدهون فهي من الأطعمة المهمة لتحسين المزاج بالإضافة إلى أنها مهمة للغدة الدرقية.

وأفضل الأنواع التي ينصح بها لتحسين المزاج وجلب السعادة سمك التونة والماكريل والمحار بأنواعه.

6-الموز

تناول الموز فهو يجلب السعادة وتجلب الشعور بالرضا وذلك لاحتواء الموز على على مادة التربتوفان، الذي يتحول إلى هرمون السعادة بالاضافة الى انه غني بمادة البوتاسيوم فهو غذاء جيد لتعديل المزاج

7-الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من الأطعمة التي تقوم بتحسين المزاج فتناول الفلفل الحار يقوم بزيادة هرمونات السعادة مثل هرمون السيروتونين هرمون الاندورفين ويقوم بتهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر في جسم الانسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء