اعلان

وزيرة التخطيط: رصد 300 مليون جنيه للانتهاء من 6 قصور أثرية

هالة السعيد

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدراي، إنه تم مناقشة اليوم، في اجتماع مجلس الوزراء، خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية "مصر 2030"، والتي تستهدف العمل على خطط خماسية لمواجهة العديد من التحديات الرئيسية.

وأشارت وزيره التخطيط، إلى أن الخطة تستهدف، أيضًا زيادة الإنتاج وزيادة الاستثمار، وخلق فرص عمل خاصة ف المناطق الأكثر فقرا، وتوفير فرص عمل للمرأة، لافتة إلى أن إجمالي الاستثمارات 646 مليار جنيه، بزيادة 20%على استثمارات العام الماضي، حيث

أن كل معدل 1% من النمو يحتاج 3،5 من الاستثمارات، مستهدفين أن يكون معدل النمو هذا العام 4%، والسنة القادمة مستهدفين 4،7% إلى أن نصل عام 2030 معدل النمو ٦،٥%، كل مليار جنيه يولد فى حدود 1035 فرصة عمل فى المتوسط وفى الصناعة 2000 فرصة عمل.

وقالت وزيرة التخطيط إن معظم، الاستثمارات تعطى أولوية إلى قطاع البنية الأساسية، فهى خطة توسعية منضبطة، مشيرة إلى أن هناك زيادة فى مخصصات خاصة في المشروعات التى ترفع مستوى الخدمة للمواطنين من العشوائيات وكهرباء الضغط العالى والصرف الصحى، والتركيز على مناطق آمنة وجودة فى حياة المواطنين.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أننا نستهدف في الخطة رفع كفاءة المنظومة الصحية، حيث تم رصد 2 مليار زيادة، لهذا القطاع عن العام السابق، وزيادة 17% في قطاع التعليم ما قبل الجامعي عن العام السابق.

وقالت وزيرة التخطيط، إنه تم رصد مبلغ يقدر بنحو 300 مليون جنيه هذا العام، للانتهاء من أهم 6 قصور أثرية لتشجيع السياحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (3-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | انطلاقة الشوط الثاني