نادية الزخاري: نسبة عمل المرأة المصرية في البحث العلمي تصل 50%

شاركت الدكتورة نادية زخارى عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة البحث العلمى اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 فى "المؤتمر الدولى الأول للمرأة فى العلوم بلا حدود.. تمكين التعاون بين العلماء النساء والرجال"، والذى يعقد خلال الفترة من 21-23 مارس الحالى تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ويحضره نخبة من المتخصصين فى هذا المجال، بالإضافة إلى وفود من دول أجنبية.

وفى كلمتها أكدت الدكتورة نادية زخارى على أهمية هذا المؤتمر من حيث عرضه لدور المراة فى مجال البحث العلمى، مضيفة أهمية تنظيمه فى مصر ووجود27 دولة مشاركة لحضور هذا المؤتمر لتبادل الخبرات العلمية على المستوى الدولى والمحلى بين كافة الفئات العمرية والتخصصات المختلفة فى مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار والطب والتنمية المستدامة.

وأوضحت نادية زخارى أن نسبة عمل المراة المصرية فى البحث العلمى تصل إلى 50% ولدينا عالمات مصريات عظيمات الآن ومنذ زمن طويل وقت أن كان ممنوع فى العالم عمل المراة فى العلوم والطب، مشيرة إلى بعض الاسماء لسيدات مصريات عملن فى البحث العلمى ومنهن هيلانه سيداروس والراحلة منى بكر وحاليا الدكتورة فرخنده حسن وماريان عازر هذه نماذج من عالمات مصر، مؤكدة أنه لايوجد بحث علمى نسائى وذكورى ولكنه فريق عمل متكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة