اعلان

محافظ أسوان في ميناء جرف حسين بعد غلق بحيرة ناصر لمدة شهرين "صور وفيديو"

كتب : وفاء علي

قام اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، اليوم، بزيارة ميدانية لتفقد المضبوطات والمخالفات التى نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبطها خلال 6 أيام من التوقف، وذلك بميناء جرف حسين لصيد الأسماك، والذى يقع جنوب مدينة أسوان بنحو 140 كم.

ورافق المحافظ خلال جولته اللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان، والدكتور محمود قطب رئيس هيئة تنمية بحيرة ناصر.

وحرص محافظ أسوان على استقلال أحد اللنشات العاملة فى التأمين لتفقد مسطح البحيرة والاطمئنان على عدم وجود أى أعمال أو أنشطة بها فى جولة استمرت لأكثر من ساعة، كما شاهد ومرافقوه خور أبو دروة وهو ضمن 86 خور بمسطح البحيرة والذى يتم من خلالها صيد الأسماك.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بجهود العناصر الأمنية المشاركة فى تنفيذ إجراءات التأمين لمسطح البحيرة أثناء فترة التوقف من القوات المسلحة والشرطة سواء كانوا ضباط أو أفراد أو أمناء أو جنود، وأيضًا المدنيين، كما اطمأن المحافظ أيضًا على توفير الاحتياجات المعيشية للقائمين بإجراءات التأمين، مطالبًا القيادات الأمنية بإبلاغ شكره وتقديره لكل العاملين والمشاركين فى تنفيذ إجراءات تأمين البحيرة خلال هذه الفترة.

وأكد مجدى حجازى على أن ما يتم حاليًا من إجراءات تأمين من خلال هذه العناصر هو عمل بطولى ووطنى لا يقل أهمية عن ما يقوم به الجنود من تأمين فى سيناء أو على الحدود المصرية الغربية وخاصة أن هذه الجهود المبذولة تساهم فى إعادة هيبة الدولة وتحقق العديد من الأهداف الاجتماعية والأمنية والاقتصادية والتى تظهر جليًا بتنمية الثروة السمكية التى تعود بالنفع على الإقتصاد المصرى ويستفيد منها المواطن والصياد والتاجر.

ولفت إلى أن ما يتم من إجراءات تأمينية سيعود بالخير لصالح شركاء التنمية من الصيادين وجمعيات الصيد وخاصة أن إجراء وقف الصيد ببحيرة ناصر يعتبر هو أحد الإجراءات الخاصة بتحقيق التنمية الشاملة بها وضمن خطة التنمية التى تم وضعها بواسطة هذه الجمعيات وبالتنسيق مع هيئتى الثروة السمكية وتنمية البحيرة وتحت إشراف المحافظة واللجنة الإشرافية العليا ليساهم كل ذلك فى زيادة الإنتاج السمكى العام القادم.

وأضاف حجازى بأن وقف الصيد ببحيرة ناصر لم يحدث بشكل كامل خلال الـ6 سنوات الماضية مثلما يحدث الآن، وأنه عندما كان يحدث إغلاق للبحيرة لم يكن يتم بالشكل المطلوب وهو ما يؤكده كل العناصر العاملة فى هذا المجال سواء أجهزة أمنية أو جمعيات صيد أو صيادين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً